languageFrançais

الجيلاني الهمامي: هذي دولة اجتماعية تمشي على راسها

حلّ الجيلاني الهمامي الناطق الرسمي بإسم حزب العمال، ضيفا على برنامج ميدي شو اليوم للحديث عن المبادرة الوطنية مع عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات وطنية والحلول الإجتماعية والإقتصادية المقترحة لتجاوز الأزمة.


وأوضح الهمامي أن المبادرة تضمنت مقاربة للتصدي لكورونا حين كانت الأزمة على أشدها، قائلا ''قدمنا مقاربة مخالفة لمقاربة الحكومة لأننا نعتبر أن حلولها لا تقدّم شيء للفئات الهشة''.

وأضاف ''الاجراءات على المستوى الاجتماعي غير كافية، وخير دليل الإحتجاجات والتذمر في جهات كثيرة''، كما أكد الهمامي أن خطة الحكومة لمجابهة أزمة كورونا عرفت فشلا ذريعا ''بصفة عامة''.

وتابع في السياق ذاته ''مساعدات الحكومة استفاد منها أصحاب رأس المال الي رغم المساعدات هاذي طردوا آلاف الخدامة.. الطبقات الكادحة ما استفادتش..''. وأضاف '' الدولة الاجتماعية متاع إلياس الفخفاخ "تمشي على راسها مش على ساقاها".

وإنتقد الهمامي تعامل رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ مع البنك الدولي، معتبرا أنه لم يحسن التعامل معه. وقال ''تأكدنا اليوم أن ترسانة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ما حماتش الطبقات الشعبية والفقراء والعائلات المعوزة من تداعيات فيروس كورونا..''.