languageFrançais

بن صالحة: بن علي أصرّ على التلميح لعودته إلى تونس

أوضح المحامي منير بن صالحة في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 16 ماي 2019،  أنّه لا علاقة له بتوجيه رسائل للشعب التونسي وأنّه محامي يتولى الدفاع عن بن علي، كلف بنشر الرسالة لا تحليل محتواها أو التعليق عليها.

وقال '' شاركت برأيي في كتابة الرسالة ونصحته بحذف بعض العبارات فقط، وبن علي هو من أصر على التلميح لعودته إلى تونس رغم أنني طلبت عدم فعل ذلك حاليا ''. 

وكشف أنّ حالة الصحية لبن علي منسجمة مع سنه (84 سنة)، نافيا أن يكون في غيبوية أو طريح الفراش. وأضاف ضيف ميدي أنّ الاختلاف مع محسن مرزوق يتمثل في توصيف الحالة الصحية للرئيس السابق حيث قال إنّه في غيبوية ويحتضر.

واعتبر أنّ  ''بن علي موضوع استثمار سياسي والسياسيين الذين كانوا يشتمون بن علي في 2011 لأنّ الشارع التونسي كان غاضبا عليه حينها، تغيّر موقفهم اليوم بتغير رأي بعض التونسيين، فاستعملوا ورقة بن علي ووظّفوه اليوم ايجابيا.''

وأما بخصوص التشكيك في الرسالة، صرّح بن صالحة ''لن ألعب بيمين المحاماة وبسمعتي ومسيرتي.. أنا محامي ولست مدوّن يبحث عن إثارة الجدل، وكيف لي أن أفعل ذلك وللرئيس السابق عائلة في تونس''. 

واعتبر بن صالحة، أنّ موضوع بن علي سياسي وليس قضائي وأنّ من يعتقد غير ذلك مخطأ، مذكرا بعودة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إلى تونس بعد 14 جانفي، رغم انّه محكوم لأنّ اللحظة السياسية هي من فرضت ذلك.

وأضاف '' بن علي اليوم لن يعود إلى تونس إلا بتغير اللحظة السياسية، والأمر متعلق بموضوع سيادي وليس قضائي تحدده الدولة السياسية لا القضاء فقط.