languageFrançais

بن عكاشة: الوثائق أثبتت أن موزاييك من أكثر المؤسسات ''نظافة'' وشفافية

أكد بوبكر بن عكاشة رئيس تحرير إذاعة موزاييك، اليوم الجمعة 26 ماي 2023، أثناء مداخلته في برنامج "ميدي شو"، أنه تبين للجميع أن إذاعة موزاييك من أكثر المؤسسات نظافة وشفافية في تعاملاتها المالية وأن مديرها العام نور الدين بوطار من أنزه وأنظف رجال الأعمال في تونس.

وقال:" نور الدين بوطار سُجن ظلْمًا بسبب إشاعات وأخبار كاذبة وقع تداولها قبل إيقافه وعند سجنه.. لكنه اختار عدم الرد على جملة التشويهات والشائعات اللي طالته لسنوات.. ولكن للأسف هذه الإشاعات ساهمت في سجنه ظلما".

وتابع:" حرية التعبير بخير.. ولا يجب التخلي عنها لأنها تضمن حق المواطن في معلومة صحيحة وفي حقه في التعبير عن رأيه بحرية".

وأردف:" الفترة الماضية كانت صعبة على أبناء موزاييك وعلى مديرها العام نور الدين بوطار.. وما يسعدنا هو أن الحق رجع نسبياً لصاحبه ونتمنى أن يغلق الملف قريباً لأنه ليس فيه ما يدين بوطار أو موزاييك أف آم".

ونفى بن عكاشة إبرام أي صفقة مقابل إطلاق سراح نور الدين بوطار، قائلاً:" لم نتلق أي اتصال من أي جهة ولم نتصل بأي جهة للتفاوض حول إطلاق سراح بوطار".

وأضاف:" النظام الحالي حالياً لا يتفاوض والواضح أن هناك خطوة للتمعن في الملفات التي تخص القضايا المتعلقة بالشأن العام وإعطاء لكل ذي حق أحقه.. وهذا ما أكده رئيس الدولة مؤخراً".

وبخصوص الضمان المالي، أكد أنه وقع تجميعه من أصدقاء بوطار وأبناء موزاييك آف آم، قائلاً إن بوطار باتت لديه وثائق رسمية من لجنة التحاليل المالية تثبت نظافة يده.

كما أكد بن عكاشة أن الجميع فهموا جيداً أن موزايك لا تستهدف أحداً، وتعمل بمهنية رغم وقوعها أحياناً في أخطاء غير مقصودة ضمن سياق عملها اليومي. 

كما توجه بن عكاشة نيابةً عن كل أسرة إذاعة "موزاييك"، بالشكر إلى كل الزملاء الصحفيين والمنظمات والشخصيات الحقوقية والوطنية وكل المواطنين والمستمعين الذي تعاطفوا مع الإذاعة وتضامنوا معها خلال الأزمة التي مرت بها.