languageFrançais

بن محمود: أطراف حاولت ارشاء نواب لتشكيل كتلة معادية لمسار 25 جويلية 

قال  محمود بن مبروك الناطق الرسمي باسم حراك 25 جويلية في ميدي شو الثلاثاء 21 مارس 2023 إنّ عددا من الأطراف حاولت استمالة مرشحيهم خلال الدور الثاني من الانتخابات للعمل على الإطاحة بالرئيس قيس سعيّد وعزله عن طريق البرلمان. 

وصرّح بن مبروك  بأنّ "بعض الغواصات من نداء تونس وغيرها أرادوا شراء نواب لتشكيل كتلة معادية لمسار 25 جويلية لعزل رئيس الجمهورية".

وأكّد ضيف ميدي شو تقدم الحراك بقضية ضد بعض الأطراف  وضدّ الوسيط الذي تواصل مع نواب الحراك لاستمالتهم وارشاءهم، مشيرا إلى "تورّط" وزير مالية سابق مدعوم من جهة خارجية، حسب تصريحه.

وعبّر بن مبروك عن اعتقاده بأنّ تونس ستتعافى بالإرادة وبأبنائها وأنّ البلاد دخلت في مرحلة بناء بعد 10 سنوات تهديم، وفق وصفه، مشيرا إلى أنّ البرلمان الجديد سينكبّ للعمل على العديد من المسائل الحارقة والمستعجلة.

واعتبر بن مبروك أنّ تونس خرجت من وضع الاستثناء وعادت للوضعية العادية بتنصيب البرلمان، مشدّدا على أنّ النواب المحسوبين على حراك 25 جويلية سيكونون تحت رقابة الحراك قبل رقابة الشعب وأنّهم مدعوون للعمل على المواضيع المستعجلة.

وأوضح أنّ البرلمان الجديد سيتعيّن عليه النظر في عدة اصلاحات "حارقة" من بينها مجلة الاستثمار والغاء بعض الاتفاقيات المضرة بالاقتصاد الوطني والغاء الاجراءات البيروقراطية و الرخص.