languageFrançais

الداودي: 'بدأنا نخرج من الوضع الاستثنائي.. وسندفع بالبلاد نحو الأفضل'

شدّد صلاح الداودي عن مبادرة لينتصر الشعب، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو"، الجمعة 10 مارس 2023، على ضرورة أن يكون مجلس النواب الجديد قوّة للشعب، ومن سيترأسه يجب أن جديرا بالثقة، وفق تأكيده.

وفي السياق ذاته، أشار الداودي إلى عدد النواب المنضوين تحت كتلة "لينتصر الشعب غبر محدّد إلى حدّ الآن، مؤكّدا أنّ الأمور ستتضّح في غضون 24 ساعة تقريبا، وفق تأكيده.

وأشار الداودي إلى أنّ العمل جاري من أجل  تحقيق العددية الأغلبية، قائلا: "هدف الكتلة هو العددية، على اعتبار أنّه لا يستقيم شيء داخل البرلمان إلاّ بالأغلبية، وذلك بما يقلّ عن عشرة نواب، وفق ما نصّ عليه الدستور".

وأضاف أنّ هناك ميثاق شرف نيابي لكتلة ''لينتصر الشعب''، يتضمن تنصيصا على شفافية التصويت، والفكرة الأساسية منه هي انتظام ذاتي وجماعي في البرلمان الجديد. 

واعتبر الداودي أنّ النواب الجديد سيكونون ضدّ التفويت في المؤسّسات العمومية، مطمئنا أنّه "سيتمّ العمل على إصلاح هذه المؤسّسات وعموما الدفع بالبلاد إلى الأفضل".

وعلّق المتحدّث على قرار حلّ المجالس البلدية، معتبرا أنّه "يندرج في سياق الفترة الاستثنائية وإجراءاتها، لكنّنا اليوم بدأنا نخرج من الوضع الاستثنائي لندخل إثر ذلك إلى استكمال بناء المؤسسات"، وفق توضيحه.