languageFrançais

عبد المجيد بلعيد: لهذا ندعم الرئيس...

نفى عبد المجيد بلعيد الناشط السياسي والعضو المؤسس في مبادرة "لينتصر الشعب" أن تكون هذه المبادرة ناطقة بلسان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، رغم أنّ أصحابها يلتقون في الكثير من المواقف مع رئيس الجمهورية، وفق قوله.

وقال بلعيد في ميدي شو الإثنين 5 ديسمبر 2022، إن ''صدق'' الرئيس في تنفيذ الروزنامة التي وضعها جعلت أصحاب المبادرة يدعمونه ندعمه لإكمال المرحلة الاستثنائية، ويرى بأنّ قيس سعيّد لم يعد بما لم يفعله، حسب قوله.

وفي علاقة بالقضاء شدّد بلعيد على التقائه مع رئيس الجمهورية في ضرورة تطبيق القانون وانتقاده التباطؤ في تطبيقه.

واعتبر ضيف منيدي شو أنّ هناك تلاعب ''قذر'' بملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي، محملا المسؤولية في ذلك إلى  ما وصفه بـ "قضاء البحيري" الذي كان قويا وما يزال  مسيطرا على جزء من القضاء. وشدّد بقوله ''لن نسكت على حق شكري بلعيد إن تمّ ارساء  المؤسسات الدائمة ولم يفعل رئيس الدولة أيّ شي في الملف..''

وأضاف عبد المجيد بلعيد أنّ البحيري ما يزال لديه تأثير على القضاء، وأنّ نسبة كبيرة من القضاة متورّطين معه وكل القضايا المتعلقة بالنهضة أنيطت بعهدتهم وأنّ هذه الملفات ما تزال تحت أنظارهم، وفق تصريحه.

 ويرى بأنّ النهضة ما تزال متغلغلة صلب القضاء وأنّ الدولة ليست قادر إلى خدّ الآن على إلغاء ذلك، على حدّ قوله، مشيرا إلى أنّ إعادة البناء السليم تكون بعد تأسيس المؤسسات وإلغاء العمل بالمراسيم.