languageFrançais

الزاوية: 'زيارة الغنوشي لقبر السبسي.. عملية نفاق وغير أخلاقية' 

قال خليل الزاوية رئيس حزب التكتل الديمقراطي في برنامج 'ميدي شو' اليوم الأربعاء 27 جويلية 2022 إن حزبه ليس في تناسق مع جبهة الخلاص لأنه يعتبر أن حركة النهضة هي السبب الأساسي في أزمة 25 جويلية.

وأضاف ''النهضة لم تتعظ ولم تقم بأي نقد أو تراجعات، ورأينا كيف أن رئيس الحركة راشد الغنوشي مازال يقوم بممارسات غير مقبولة، وزيارته لقبر الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي يوم 25جويلية أعتبره عملية نفاق واضح غير مقبولة وغير أخلاقية .. فهو من  كسر التوافق بين النهضة والباجي قائد السبسي ..'

ويذكر أن راشد الغنوشي زار بعد ظهر الإثنين 25 جويلية 2022 تربة آل قائد السبسي بمقبرة الزلاج، حيث تلا فاتحة الكتاب على رئيس الجمهورية التونسية السابق محمد الباجي قائد السبسي بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لوفاته.

واستذكر راشد الغنوشي مآثر المرحوم ودوره في إنجاح الثورة التونسية عبر إشرافه سنة 2011 على تنظيم أول انتخابات حرة نزيهة في تاريخ البلاد، وتبنيه سياسة التوافق مع النهضة والتي جعلت من تونس أيقونة للديمقراطية في العالم العربي ومكنتها من الحصول على العديد من الجوائز الدولية .

وأكد الغنوشي أن غياب التوافق اليوم يمثل خطرا داهما على تونس وأن البلاد أحوج ما تكون إلى شخصية توافقية مثل المرحوم محمد الباجي قائد السبسي من أجل بث روح المواطنة والتعاون والوحدة الوطنية.