languageFrançais

تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر فيفري 2021 ‎

في ما يلي تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر فيفري 2021:

''الموفّق الإعلامي
لإذاعة موزاييك
تقريــــر شهر فيفري 2021

تميّز شهر فيفري 2021 رغم قصره بوفرة الملاحظات الصادرة عن مستمعي إذاعة موزاييك بالإضافة إلى تنوّعها ودسامة الآراء التي تضمنتها.


أربعة مواضيع رئيسية استقطبت اهتمام المستمعين  أستعرضها مع مآلاتها مع التأكيد على استعدادنا الدائم للإستماع إلى كل الآراء وإيلائها ما تستحق من الإهتمام والمتابعة .


ملاحظات المستمعين :
1-    الموضوع : التجاوز الحاصل في برنامج " أحلى صباح" من قبل مقدّمه أمين قارة في حق الأديب طه حسين ومن ورائه فاقدي البصر بصفة عامة.
-    المتابعة : 
لقد تولّى المعني بالأمر في حصة الخميس الماضي في " أحلى صباح" توضيح ما أحاط بتعليقه حول الوضع في البلاد وما تبعه من التباس وبادر تلقائيا بالإعتذار عمّا حدث والذي اتخذ منحًى لم يقصده أبدا ولا يمكن أن يعكس مواقفه من ذوي الإحتياجات الخصوصية.
2-    الموضوع: غياب الحيادية في تدخّلات عبد السلام الزبيدي مع حسن الهمالي في برنامج "موزاييك plus" .
-    المتابعة: 
الحيادية من عدمها تتحدّد وفق المواقف الذاتية لكل فرد ... لذلك يبقى التركيز على مواقف كل من الزبيدي والهمّالي مجرّد قراءة ذاتية للأراء المطروحة من خلال زاوية معيّنة.
هذه الملاحظة لا تنفي وجوب الحرص على أن تكون المواقف والأراء المعبّر عنها عبر المصدح بعيدة عن التأويلات السلبية.
3-    الموضوع: عدم استضافة أي شخصية رياضية في برنامج "بورتريه" الذي يقدمه إلياس الغربي.
-    المتابعة:
أكدّ إلياس الغربي أن قائمة ضيوفه تتضمّن عددا من الرياضيين المتميّزين الذين سينطلق في تقديم بعضهم تباعا بعد الحصول على موافقتهم .
4-    الموضوع : عدم حيادية مقدّم برنامج "نجوم" في محاورته لضيفه عزالدين الباجي الذي تدخّل في إطار حق الرّد عما جاء على لسان المدير التنفيذي لمهرجان الأغنية التونسية .
-    المتابعة : حق الرد لا يعني ترك العنان لصاحبه دون تدخّل من مضيّفه ...وقد سعى صاحب "نجوم " إلى طرح أسئلة تتقصّد الكشف عن المزيد من التوضيحات وذلك بعيدا عن الحدّ من حرية التعبير أو الإنتصار لشق دون آخر.

•    للإتصال بالموفق: 
-    الهاتف 71113033 (يومي الاثنين والخميس من الساعة 10 إلى الساعة 12) 
-    البريد الالكتروني mediateur@mosaiquefm.net  

الموفق الإعلامي
الهادي السنوسي''