languageFrançais

التقرير الشهري للموفق الإذاعي: ماي 2020

الموفق الإعلامي

لإذاعة موزاييك

تقرير شهر ماي 2020

يلاحظ بالنسبة إلى شهر ماي زيادة في العدد الجملي للملاحظات الواردة من مستمعي "موزاييك" مقابل هبوط واضح في جزئها المتعلّق بالميثاق التحريري أي تلك التي تخصّ من وجهة نظر أصحابها التجاوزات في ممارسة المهنة.

  1. إجابات سريعة :

إنّ عملية سبر الآراء تعتمد إجمالا على طرح مواضيع تفاعلية مع الظروف الآنية .. لذلك فإن التغافل عن سؤال معيّن مثل الذي اقترحته لا يعني المساس بهوية البلاد وساكنيها.

ملاحظتك المتعلّقة بالتأخير الحاصل في تنزيل "البودكاست" بلغت المعني بالّأمر وسيقع العمل على تلافي ذلك مستقبلا .

الخبر الخاطئ الذي أشرت إليه والمتعلق بتسييج ساحة باردو دون علم وزارة الداخلية وقع تصويبه بفسح المجال للناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية للتكذيب وتوضيح المسألة وهذا كاف لتصحيح المعلومة.

 

2)توضيح هام:

تثمينا لمداخلات مستمعي الإذاعة وسعيا إلى تأطير أسئلتهم حتى تكون في لبّ الميثاق الذي يعتبر دستور كل العاملين بمؤسسة موزاييك أورد التوضحيين التاليين:

وقد لاحظت أن البعض لم يدرك هذا الدور أو تغاضى عنه باستعمال أساليب خارج وسيلة التعديل الذاتي للإذاعة ..وقد حدّد الفصل العشرون مهمة الموفق الأساسية في " البتّ في الشكاوى المحرّرة ضدّ الإذاعة والسهر على احترام الميثاق التحريري والرد على تساؤلات المستمعين..".

وهذا يبيح – خلافا لما ذهب في ظن البعض – "حريّة التعليق مع احترام القواعد المهنية والإلتزام بمبادئ الميثاق التحريري" ولا يعطي حق الرد خارج إطار الفصل العاشر المذكور.

 

 

 

الموفق الإعلامي

الهادي السنوسي