languageFrançais

الزميلة هناء السلطاني تلجأ للقضاء وموزاييك تؤكّد مساندة كلّ أبنائها

تقدّمت الزميلة هناء السلطاني بشكاية عن طريق محامي نقابة الصحفيين التونسيين ضدّ مواقع الكترونية تعمّدت تلفيق تدوينة زائفة لها مصحوبة بصور شخصية وتشويهها بالثلب والسبّ والتحريض عليها.

وتلفت هيئة التحرير بإذاعة موزاييك آف آم إلى أنّ ما تعرّضت له الزميلة ليس الأول من نوعه بل جاء في سياق حملة تشويه مُمنهجة استهدفت منذ مدّة صحفيين ومنشطين بالإذاعة مثلما استهدفت الإذاعة نفسها.

وقد بدأت هذه الحملة بإدراج أسماء زملاء في قائمات ملفّقة وتدوينات تشويهية في صفحات مشبوهة معلوم من يقف وراءها ومن يموّلها وارتباطها بصراعات سياسية .

ويهم الإذاعة أن تذكّر أنّ هذه الحملات لن تؤثٍّر على تماسك وتضامن كل العاملين فيها وعلى استقلالية خطها التحريري الذي ينظّمه ميثاقها التحريري الأول من نوعه في تاريخ المؤسسات الإعلامية في تونس والذي ينصّ في فصله الثاني على ''تأكيد موزاييك آف آم على استقلالية خطّها التحريري وعدم السماح لأي شخص أو جهة أو مؤسسة خاصة أو حكومية التدخّل في سياستها التحريرية كما تؤكّد موزاييك آف آم على الفصل بين المحتوى الاعلامي والمحتوى الاشهاري.

وفي فصله 17 ''تؤكّد موزاييك آف آم احترامها حرية التعبير والخصوصية لكل العاملين والمتعاونين والمتعاقدين مع المؤسسة وتؤكّد على ضرورة التجرد المهني عند القيام بالعمل الصحفي والابتعاد عن الكتابات والتصريحات الاعلامية والتعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي التي من شأنها أن تحدث خلطا بين المواقف الشخصية للصحفي وانسابه المهني للاذاعة''.

وتذكّر إذاعة موزاييك أنّها منفتحة على كل الملاحظات والمؤاخذات والانتقادات عن طريق موفقّها الإذاعي السيد الهادي السنوسي.