languageFrançais

تحضيرات موزاييك لتغطية الإنتخابات البلدية ماي 2018

في إطار استعدادها لتغطية الحدث الإنتخابي الهام الذي ستعرفه بلادنا خلال أيام، قامت إذاعة موزاييك بدعوة كافة مراسلاتها ومراسليها في الجهات، وعقدت سلسلة من الإجتماعات مع صحفيي قسم الأخبار والواب ومنشطي البرامج، لضمان تغطية صحفية متكاملة للانتخابات البلدية 2018، وتناول الاجتماع التكويني إحترام الخط التحريري والتعاطي المهني للانتخابات إلى جانب تدريب المراسلين تقنيا على استخدام التطبيقات التكنولجية الحديثة. 


وتبعا للقرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري بتاريخ 14 فيفري 2018، وعملا بالتوصيات الصادرة عن اللقاءات المشتركة بين الهايكا ورؤساء التحرير واستنادا لما جاء في الميثاق التحرير الداخلي الخاص بها،  فإن إذاعة موزاييك ستخصص مساحات لتغطية الانتخابات البلدية في نشرات الأخبار وبرامج ميدي شو وموزاييك + وعبر موقع الواب. 

وستسعى إذاعة موزاييك خلال الحملة الانتخابية للبلديات وحسب ميثاق للإذاعة للتعاطي الإعلامي خلال الإنتخابات البلدية ماي 2018 (مستوحى من القرار المشترك للهايكا وهيئة الإنتخابات) إلى ضمان التغطية للقائمات المترشحة على أساس قاعدة الانصاف مع مراعاة الأحكام الواردة في القانون الإنتخابي وضمان التنوع من خلال حضور مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية. 

كما ستلتزم الإذاعة بمراعاة ضوابط الحملة الانتخابية والصمت الانتخابي وعدم الاعلان عن نتائج سبر آراء الناخبين عند خروجهم من مكاتب الإقتراع قبل إغلاق آخر مكتب اقتراع بالدائرة الانتخابية.

كما تعمل إذاعة موزاييك قدر الإمكان على تشريك الشباب في مختلف البرامج المخصصة للحملة وفي مناقشة المواضيع ذات العلاقة بالشأن العام، وكذلك المترشحين من ذوي الحاجيات الخصوصية.