languageFrançais

لحنينة : روسية بقلب تونسي.. واجهت الصعوبات تحت عنوان 'الحب'


يتواصل شهر لحنينة في برنامج أحلى صباح على موزاييك أف أم الذي يحمل شعار تكريم 'نبع الحنان والحياة والدفء والحب'.. تكريم الأم 'الحنينة' تلك الشمس التي تنير دربنا وحياتنا وذلك النور الذي يضيء طريقنا في ظلمات الحياة.


وكان الموعد اليوم الاثنين 15 ماي 2017 مع السيدة 'ريتا ابراڤيموفا' من روسيا التي تعيش في تونس منذ ما يقارب 36 سنة، حيث تنقلت للعيش مع  زوجها ناصر شعبان  منذ 1981 فيما تعود آخر زيارة لها لروسيا إلى سنة 1984.
 
السيدة 'ريتا' تحدثت عن زوجها وحبها لتونس، مؤكدة  أنهما تعارفا في روسيا عندما كان طالبا، وقررا الزواج بعد سنة من تعارفهما. ولفتت إلى أنها قبلت التنقل والعيش في تونس دون تردد بعد إنجاب ابنتها الكبرى ليلى.

وأشارت 'ريتا جدّة الـ5 أحفاد' إلى أن تنقلها للعيش في تونس لم يكن هيّنا بادئ الأمر، حيث واجهت في الفترة الأولى صعوبة في الاندماج نظرا لاختلاف عادات وتقاليد البلدين، مبرزة أنا تمكنت فيما بعد من تجاوز جميع الصعوبات بفضل 'الحب' الذي يجمعها مع زوجها.

كما لفتت ضيفة  أحلى صباح إلى أنها تحمل اليوم الجنسية التونسية فقط، موضحة أنه منذ سقوط الاتحاد السوفياتي لم تقم بتسوية وضعيتها مع السفارة الروسية للحصول على جنسيتها.

المفاجأة الأولى التي كانت في انتظار 'ريتا' هي المكالمة التي تلقتها من قريبها 'أرتوم' ولم تستطع إخفاء دموع تأثرها، كما تلقت 'ريتا' مكالمة هاتفية من ابنها 'شهاب' الذي يعيش في أمريكا.


تكريم لحنينة اليوم لم يخل من المفاجآت والهدايا واللحظات المؤثرة، وندعوكم لمشاهدة كامل الفيديو وأحلى اللحظات خلال تكريم لحنينة :