languageFrançais

أسرة موزاييك تستنكر إيقاف مديرها العام على خلفية خطها التحريري

تفاجأت أسرة إذاعة موزاييك آف آم بمداهمة منزل المدير العام للإذاعة نور الدين بوطار وتفتيشه ليلة أمس واقتياده إلى وحدة البحث الأمني في القرجاني، وإذ تحترم أسرة إذاعة موزاييك العمل الأمني القانوني والقضاء المستقل، فإنها تستهجن بشدة عملية الترويع والإيقاف العشوائي.

كما تؤكد إدانتها لعملية الترهيب الهادفة لضرب استقلالية الإذاعة وحرية العمل الصحفي خاصة بالنظر لما سبق عملية الإيقاف من حملة تحريض وشيطنة وتشويه للإذاعة ولكل العاملين فيها، من طرف جهات معلومة.

وتعبّر أسرة إذاعة موزاييك آف آم بكافة صحفييها ومراسليها وتقنييها وإدارييها وعملتها عن دعمها المطلق للزميل الصحفي نور الدين بوطار المدير العام للاذاعة.

وتدين بشدة الاستهداف المتواصل لإذاعة موزاييك آف آم بهدف إسكات صوتها الحر، كما تؤكد تمسّكها باستقلالية خطها التحريري ومواصلة آداء رسالتها الإعلامية في احترام تام لميثاقها التحريري.

ويهم أسرة موزاييك أن توضح للرأي العام أنّ قرار الاحتفاظ يتعلق بالخط التحريري للإذاعة وبتسييرها، ولا علاقة له بقضية التآمر على أمن الدولة كما تم الترويج له، وهذا ما أكدته الأستاذة دليلة مصدق التي حضرت مع منوبها عملية السماع.

وتطالب أسرة إذاعة موزاييك بإطلاق سراح الصحفي والمدير العام للإذاعة نور الدين بوطار فورا وايقاف الهرسلة التي تتعرض لها الاذاعة.

 

أسرة إذاعة موزاييك