languageFrançais

الكلمة للنساء على موزاييك في اليوم العالمي للمرأة (فيديو)

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة خصصت موزاييك اليوم الأربعاء 8 مارس 2017 برمجتها للاحتفاء  بالنساء التونسيات في مختلف المجالات .
حيث استضاف برنامج أحلى صباح 3 نساء لكل منهن قصتها.
 
 كوثر  حمدي تعمل سائقة مترو وهي أم لثلاثة أبناء ( نور ومحمد وعبد الرحمان) تحدثت عن تجربتها في العمل إلى حين بلوغها الـ 7 أشهر ونصف عندما كانت حامل بأحد ابنائها .كما تحدثت ضيفة أحلى صباح عن صعوبة العمل  في مجال سياقة المترو  التي تتطلب الكثير من التركيز.ويذكر أن كوثر حمدي قد تحصلت على جائزة رئاسة الجمهورية يوم 8 مارس 2017 كأحسن سائقة مترو.

صباح الماجري ربة بيت تحدثت لموزاييك عن ابنها محمد لؤي البالغ من العمر 17 سنة الذي يمثل مركز الاهتمام في حياتها خصوصا في ظل التضحيات التي قدمتها بعد انفصالها عن زوجها بسبب رفضه لتواجد والدها معهم في المنزل نفسه.وأكّدت أنها اختارت الاهتمام بوالدها الذي يعاني من مرض السكري على حساب حياتها الزوجية.

 الضيفة الثالثة في برنامج أحلى صباح راضية الشتالي وهي موزعة بريد تحدّثت عن صعوبة العمل في هذا المجال بالنسبة للمرأة خصوصا كانت تتنقل على دراجة نارية.

كما صرّحت الشتالي بأنها كانت لاعبة كرة يد و رغم حبها للترجي الرياضي التونسي إلا أنها لعبت مع النادي الإفريقي لأنها لم تجد حظها مع الفريق الذي تحبه.

 

وضمن برنامج صباح الناس كانت السيدة فاطمة السويلمي ضيفة سوسن للحديث عن مهنتها كسائقة سيارة أجرة 'تاكسي' منذ 30 سنة، وهي مهنة لطالما احتكرها الرجال لكنّها تمكّنت من فرض نفسها في هذا القطاع والتعامل بندية مع غيرها من سواق التاكسي من الرجال.