languageFrançais

النائب نزار المخلوفي في ذمّة الله

أعلن النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب طارق الفتيتي في تدوينة على صفحته بالفيسبوك مساء اليوم الخميس 8 جويلية 2021، وفاة النائب عن التيار الديمقراطي نزار المخلوفي.

ويذكر أنّ المخلوفي (وهو نائب عن ولاية القيروان) قد تعرّض لحادث مرور خطير بين مدينة مساكن والوردانين، في حدود الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

وعلمت موزاييك أنّ الفقيد كان بمفرده على متن سيارته التي اصطدمت بسيارة قادمة من الاتجاه المعاكس مما أدى الى الحادث، وتعرض شخصان آخران إلى إصابات خطيرة.

 


 

وترشّح الفقيد خلال الانتخابات التشريعية في سنة 2019 عن قائمة التيار الديمقراطي بالدائرة الانتخابية القيروان، وفاز بمقعد بمجلس نواب الشعب.

وتقلّد المخلوفي خلال الدورتين النيابيتين عضويّة لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، ولجنة التنمية الجهوية. الفقيد من مواليد 4 سبتمبر 1981، زاول تعليمه الابتدائي بالمدرسة الابتدائية عريبة بالعلا، ثمّ زاول تعليمه الثّانوي في معهد العلا المركز حيث تحصّل على الباكالوريا آداب في 2002، ثم درس بكليّة الآداب و العلوم الإنسانيّة برقّادة القيروان أين تحصّل على الأستاذيّة سنة 2006 واجتاز مناظرة الكفاءة CAPES و درّس منذ سنة 2007، وتحصّل على ماجستير سنة 2011 في اللّغة والآداب العربيّة.

واشتغل قبل الثورة بالعمل النقابي إثر دخوله سلك التّدريس لمدّة سنتين. وترشح في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في أكتوبر 2011 عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية وانتمى إثر فوزه بمقعد بالبرلمان إلى كتلة الوفاء للثورة، قبل أن يلتحق في سنة 2013 بحزب التيار الديمقراطي التيار الديمقراطي.