languageFrançais

النقاش الوطني الرقمي للشباب يصل إلى ولايات الشمال

يبلغ النقاش الوطني الرقمي للشباب يوم الجمعة غرّة ماي 2020 مرحلته الجهوية الأخيرة ليشمل ولايات الشمال  بعد نجاح هامّ تحقّق بفضل مشاركة إيجابية وفعّالة من شباب ولايات الجنوب ثمّ ولايات الوسط.

هذا وسيُعلن مُنظّمو هذه المبادرة المدنية التونسية التي أطلقتها كفاءات تونسية داخل البلاد وخارجها عن الموعد النهائي للنقاش الوطني الجامع لكلّ ولايات الجمهورية قريبا، بالتوازي مع معطيات أخرى تتعلّق بنتائج النقاش ومتابعتها والشكل الجديد الذي سيتّخذه في نسخته العامّة الوطنية.

وقد تابع أكثر من 25 ألف متابع فعاليات النقاش الذي تمّ في الجنوب والوسط خلال الأسبوعين المُنقضيين، وكان ذلك بصفة كلّية أو جزئيّة وبطريقة مباشرة عند بثّ النقاش على صفحات التواصل الاجتماعي أو بصفة لاحقة إثر تداول تغطيته من قبل وسائل الإعلام وصفحات أخرى عامّة وخاصّة.

وسجّل ما يقارب الـ 800 شاب وشابّة في المرحلتين السابقتين.

كما تمّ خلالهما عرض 100 مشروع وفكرة ومبادرة ومناقشتها من قبل الشباب المشارك في المنصّة الالكترونية أو عبر تعمير استمارة التقييم التي أعدّها مُنظّمو النقاش لتمكين الشباب من عملية تقييم مدى نُضج المشاريع والمبادرات التي أطلقوها وتحديد ما تحتاجه من مساعدات ودعم. واعتمد هذا التقييم على مقاييس علمية دُولية  تُعرف بـ "مستوى الإنجاز التكنولوجي"     

 « Technology Readiness Level – TRL »

ويُذكّر أنّ مرحلة الشمال تتمّ من خلال المنصّة الإلكترونية "زوم" Zoom  (لمن يرغب في التسجيل، الرابط متوفّر ضمن الصفحة الخاصّة بالمبادرة على شبكة فايسبوك: النقاش الوطني الرقمي للشباب DYD2020) يوم الجمعة 1 ماي من الساعة 21.30.