languageFrançais

صفاقس: تلميذة من أم أوكرانية تتعرّض لتمييز عنصري من أستاذها

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتلميذة تبلغ من العمر 14 سنة تدرس بمعهد في صفاقس من أب تونسي وأم أوكرانية، أكّدت من خلاله تعرّضها لتمييز عنصري (لكونها من أم أوكرانية)، داخل القسم من طرف أستاذ التاريخ والجغرافيا ، الشيء الذي أثّر على نفسيتها.

وأضافت ''أفكار الأستاذ كانت معادية لسكان الدول الأوروبية ووصفهم بأبشع النعوت''، متابعة ''لقد قال حرفيا إنّ روسيا والبلدان المجاورة لها من أوسخ البلدان في العالم... ثم توجه لي بالكلام مباشرة وأشار الى زملائي قائلا ''والدة زميلتكم قدمت من هناك وبإمكانكم أن تسألوها عن ذلك''، حسب قولها.

وقالت التلميذة إنّ الأستاذ قلّل من شأنها ومن شأن بلدها الثاني وإنّها شعرت بالإحراج أمام زملائها ما أثر عليها نفسيا.

من جانبه، قال والد التلميذة عاطف الداهش في تصريح لموزاييك اليوم إنّ الأستاذ المذكور كان يردّد مثل هذه الأفكار على تلاميذه منذ سنوات، وأنّ ابنته أخفت الأمر عنه.

وتابع '' يوم الخميس الفارط عادت ابنتي من المعهد باكية وأخبرتني بما حصل معها في القسم، فرافقتها الى المعهد للقاء المدير الذي لم يتخذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة إزاء تصرفات الأستاذ''، وفق قوله.

وأكّد أنّه اتصل بعدد من الجمعيات وقرّر رفع شكاية في الغرض وكلّف اليوم السبت محاميا ليتولى تقديم عريضة لوكيل الجمهورية وللاتصال بمندوب حماية الطفولة في الجهة .