languageFrançais

تعدّد زوجاته كلّفه الطرد من سويسرا

قضت محكمة بزوريخ على مصري بمغادرة سويسرا  بتهمة تعدد الزوجات.

فقد أصدر المحكمة الإدارية في زوريخ بسويسرا حكما ضد  مصري لديه ثلاث زوجات وتسعة أطفال بمغادرة البلاد، بعد أن أخفى عن السلطات لمدة طويلة زوجتيه الإثنتين وأبنائه الأربعة المقيمين في مصر، حسب ما أورد موقع سويس أنفو.

وقدم الرجل البالغ من العمر حاليا 57 سنة، إلى سويسرا في ثمانينات القرن الماضي مع زوجته المصرية، التي أنجب معها أولاده الخمسة.

وحصل في سنة 1998، على تصريح إقامة. وفي موفى عام 2008، طلق زوجته التي ما تزال تعيش في سويسرا.

في سنة 2013 طالبه مكتب الهجرة بتوضيح وضعيته بشأن إقامته في الخارج، حيث كانت هناك شكوك بانتهاء صلاحية ترخيص الإقامة الممنوح له، بعد أن أمضى حوالي 200 يوم خارج الأراضي السويسرية في عامي 2012 و2013 على التوالي.

و تأكدت الجهات المعنية من انتهاء صلاحية إقامته ومنحته السلطات مهلة لمغادرة البلاد نهائيا، لكن المواطن المصري استأنف الحكم أمام مديرية الأمن ثم لدى المحكمة الإدارية.  

 ونظرت المحكمة الإدارية في القضية المرفوعة أمامها، وبإطلاعها على الملف اتضح للمحكمة أن الرجل تزوج في فيفري 2007 في مصر ولديه الآن ثلاثة أطفال. ثم تزوج في عام 2010 من امرأة أخرى في مصر وأنجب منها طفلا.

وقد أخفى ذلك عن مكتب الهجرة وعن مديرية الأمن لفترة طويلة، إلى أن كشفت المحكمة الإدراية في زوريخ هذه الحقائق.

وقدّرت المحكمة أن الرجل لا يرتبط بأي علاقة مع سويسرا باستثناء عمله كسائق سيارة أجرة، كما أن محل إقامته بين عامي 2011 و2013 لم يكن معلوما. 
وقضت بمغادرة الرجل البلاد، لأنه ''لا تربطه أي علاقة حقيقية ذات طابع اجتماعي أو مهني بسويسر''.

* عن ''سويس انفو''

الصورة توضيحية