القائمة

مصاهرة مزعومة مع مسؤول بنكي طريقه للتحيّل على تاجرين

علمت موزاييك أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدرت بطاقتي ايداع بالسجن في حق شخص يشتبه في تورطه في التحيل على شابين وتسلم منهما مبلغ 26 ألف دينار اثر ايهامهما بأنه على قرابة مع مسؤول على احدى شركات الايجار المالي وزعمه التدخل لفائدتهما لاقتناء سيارات عبر شركة الايجار المذكورة.

وأفادت محاضر البحث أن أعوان الادارة الفرعية للأبحاث المالية والاقتصادية تعهدوا بالبحث في شكاية تقدم بها شابان أفادا أنهما تعرفا على المشتكى به الذي قدّم نفسه على أن قرابة مصاهرة تجمعه بمسؤول كبير على رأس إحدى شركات الإيجار المالي معربا لهما عن قدرته على التدخل لفائدتهما لاقتناء سيارات عبر شركة الايجار المالي.

وأفادت الأبحاث أن الشاكيين وهما تاجران أفادا أنهما سلّما المشتكى به مبالغ مالية على دفعات وصلت في مجملها الى حوالي 26 ألف دينار الا أنهما فوجئا بأنه لم يقم بخلاص تلك الأقساط لفائدة شركة الايجار واختفى عن أنظارهما.

وأفادت محاضر البحث أن أعوان الادارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية كثفوا من تحرياتهم حول المظنون فيه الى أن تم ضبطه بأحد مقاهي المنزه حيث تعرف عليه الشاكيان وتمسكا بالتتبع العدلي في حقه ليتقرر الاحتفاظ به وباحالته على أنظار النيابة العمومية أصدرت في حقه بطاقة إيداع بالسجن.