languageFrançais

حقن طفلة في توزر بمادة مجهولة..تعددت الروايات في انتظار نتيجة التحاليل

مايزال الحادثة التي تعرّضت إليها طفلة في ولاية توزر (نفطة) والتي يشتبه في حقنها  بمادة مجهولةالغموض يكتنف ملابسات الحادثة التي تعرّضت إليها طفلة في ولاية توزر (نفطة) والتي يشتبه في حقنها  بمادة مجهولة من طرف امرأة، خاصة مع تعدّد الروايات بهذا الخصوص.


وقد جرى أمس بمقر ولاية توزر إجتماع أمني حول الحادثة أشرف عليه والي الجهة أيمن البجاوي، الذي أكّد في تصريح لموزاييك، الجمعة 7 جانفي 2022، وجود روايتين احداها تقول بأنّ المرأة قامت بالتسلل إلى ساحة المدرسة وقامت بحقن الطفلة بمادة مجهولة قبل أن تلوذ بالفرار، في حين تشير الرواية الثانية بأنّ المرأة استدرجت التلميذة التي تبلغ من العمر ثماني سنوات، بينما كانت في طريق العودة من المدرسة. 


ويشار إلى أنّه تمّ أخذ عيّنة من دم الطفلة لإخضاعها للتحاليل، لتبيّن حقيقة تعرّضها للحقن بمادة مجهولة من عدمه.



وقد تم التعهد النفسي بالطفلة وعائلتها، حسب  ما أكّده أفاد مندوب حماية الطفولة بتوزر فهمي الرابحي، مشيرا إلى أن النيابة العمومية تعهدت بفتح بحث تحقيقى في الامر وأذنت للشرطة العدلية بالقيام بالتتبعات والتحقيقات اللازمة من أجل معرفة هوية القائمة بالفعل.


وأوضح أنه وبحسب رواية الطفلة فقد وقع استدراجها أثناء خروجها من المدرسة صبيحة يوم الثلاثاء المنقضى، وابعادها عن محيط المؤسسة بقليل، وحقنها مادة مجهولة في يدها اليسرى.

 

وأضاف أن الحالة الصحية للطفلة "مستقرة "، بعد ان شهدت ليلة الحادثة ارتفاعا في درجة حرارة جسمها ودخولها في حالة من الهلوسة تم على اثرها نقلها الى المستشفى الجهوي بتوزر، حيث خضعت أمس  الخميس الى تحاليل طبية للتعرف على المادة المحقونة، لافتا الى أنه وقع تثبيت الاضرار الصحية بما فيها آثار الحقنة في يدها في شهادة طبية.