القائمة

كرة اليد: المنتخب ينطلق في برنامجه الإعدادي الختامي لـ'كان' المغرب

ينطلق المنتخب الوطني لكرة اليد أكابر الإثنين 22 نوفمبر 2021 في برنامجه الإعدادي الختامي في إطار تحضيراته لكأس إفريقيا للأمم القادمة التي ستدور بالمغرب في الفترة الممتدة من 13 إلى 23 جانفي 2022.

وستجري العناصر الوطنية سلسلة من التربصات المخصصة بالأساس للعمل البدني تتواصل على امتداد 4 أسابيع بسوسة.

ووجه الإطار الفني للمنتخب الدعوة لـ 18 لاعب محلّي للمشاركة في هذا التربص الأول الذي يتواصل إلى غاية يوم السبت 4 ديسمبر في انتظار التحاق اللاعبين المحترفين في البطولات الأجنبية تباعا فور نهاية التزاماتهم مع فرقهم.

وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوين:

حارس مرمى: محمد صفر، أصيل النملي ويوسف زيان

جناح أيسر: أسامة البوغانمي غسان التومي

ظهير أيسر: يوسف معرف وحازم باشا

ظهير أيمن: أشرف المرغلي ونور الدين ماوة

منسق: بلال العبدلي، علاء مصطفى وأشرف السعفي

لاعب دائرة: جهاد جاب الله، غازي بالغالي وإسلام الجبالي

جناح أيمن: عصام رزيق، طارق جلوز ومحمد علي بحر

وللتذكير، فقد توّج المنتخب الوطني بلقب دورة الأمم 4 الدولية الودية التي نظمتها الجامعة التونسية لكرة اليد أيام 4،5 و6 نوفمبر الفارط بالحمامات حيث أجرت عناصرنا الوطنية 3 مقابلات مع منتخبات الرأس الأخضر، الجبل الأسود وسويسرا.

وبعد نهاية التربصات المخصصة للاعبين المحليين ومع التحاق اللاعبين الناشطين في البطولات الأجنبية يتحول المنتخب يوم 27 ديسمبر إلى بولونيا للمشاركة في دورة دولية ودية وفق البرنامج التالي:

يوم الثلاثاء 28 ديسمبر – الساعة 17.45: تونس – بولونيا

يوم الأربعاء 29 ديسمبر – الساعة 16.15: تونس – هولندا

يوم الخميس 30 ديسمبر – الساعة 16.15: تونس – اليابان

كما سيجري منتخبنا الوطني مقابلتين وديتين مع المنتخب المغربي في شهر جانفي القادم قبل التحول للمغرب.

وقد أعلن الإتحاد الإفريقي عن قائمة المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا القادمة بالمغرب: تونس، مصر، المغرب، أنغولا، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، السينغال، الغابون، غينيا، كينيا، نيجيريا وزامبيا وسيتمّ لاحقا تحديد موعد إجراء القرعة.

وللتذكير فإن المنتخب التونسي هو أكثر منتخب متوج بالتاج الإفريقي بـ 10 تتويجات يليه كل من المنتخب المصري والجزائري بـ 7 ألقاب. وتسعى عناصرنا الوطنية من خلال هذه المشاركة لاستعادة التتويج الإفريقي بعد الهزيمة في نهائي النسخة الأخيرة لكأس أمم إفريقيا بتونس سنة 2020 أمام المنتخب المصري.