languageFrançais

زايد..رفض البطولة العربية من أجل مصلحة المنتخب فاستُبعد من المونديال!

أعلن مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد طوني جيرونا مؤخرا عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيمثلون تونس في مونديال كرة اليد والذي سيدور في كل من ألمانيا والدنمارك في الفترة الممتدة من 10 إلى 28 جانفي 2019.

قائمة المدرب الإسباني مثلت مفاجأة للعديد من محبي ومتابعي كرة اليد حيث شهدت استبعاد قيمة فنية في كرة اليد التونسية وهو لاعب النادي الإفريقي اسكندر زايد وتعويضه بلاعب الترجي أسامة الجزيري.

اسكندر زايد البالغ من العمر 20 سنة أثبت في مناسبات عدة قيمته كلاعب رغم صغر سنه، لكن مدرب المنتخب خيّر استبعاده بتعلات واهية ودون تفسير واضح وصريح حول أسباب خياراته.

الإفريقي على الخط

وتعليقا على هذه المظلمة، استنكر سفيان بن صالح رئيس فرع كرة اليد بالنادي الإفريقي في فوروم سبور اليوم الخميس 3 جانفي 2019 استبعاد اللاعب، مؤكدا أن إدارة الفريق لا تريد التدخل في خيارات المدرب لكن ليس بطريقة مماثلة، وفق قوله.

وأضاف في هذا الإطار 'هي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لاعب من الإفريقي لمظلمة.. وسنعمل على الرفع من معنوياته نظرا لخيبة الأمل التي أحس بها بعد استبعاده من قائمة المنتخب بتعلاّت واهية..'

وأكد سفيان بن صالح أن اللاعب الشاب كان مطلوبا من العربي القطري ليعزز صفوفه في البطولة العربية مقابل 20 ألف دولار، وتم حرمانه من ذلك إيمانا بواجبه تجاه المنتخب ونزولا عند طلب مدرب المنتخب لكن المفاجأة كانت يوم صدور القائمة النهائية واستبعاده دون أي مبرر.

 

 

قائمة اللاعبين وبرنامج مشاركة المنتخب في المونديال

ويذكر أن مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد طوني جيرونا قرّر التخلي عن خدمات لاعب النادي الإفريقي اسكندر زايد وتعويضه بلاعب الترجي أسامة  الجزيري في القائمة النهائية للاعبين المشاركين في مونديال كرة اليد الذي سيدور في كلّ من ألمانيا والدنمارك بين 10 و28 جانفي 2019.

وفي ما يلي قائمة اللاعبين:

مكرم الميساوي، مروان مقايز، أمين البدوي، أسامة البوغانمي، رفيق باشا، وائل جلوز، يوسف معرف، خالد الحاج يوسف، مصباح الصانع، أسامة الجزيري، كمال العلويني، محمد السويسي، اشرف السعفي، جهاد جاب الله، مروان شويرف، أسامة حسني، أنور بن عبد الله، رمزي المجدوب.

وللتذكير ستنطلق مباريات المنتخب الوطني في الدور الأول من بطولة العالم يوم 11 جانفي، وفي ما يلي البرنامج كاملا:

*تونس – النرويج: الجمعة 11 جانفي / 20:30
*تونس – الدنمارك: السبت 12 جانفي / 20:15
*تونس – الشيلي: الاثنين 14 جانفي / 15:00
*تونس – السعودية: الثلاثاء 15 جانفي / 16:15
*تونس – النمسا: الخميس 17 جانفي / 17:15