languageFrançais

كرة اليد: الإفريقي يمر إلى ربع نهائي البطولة العربية

فاز الشارقة الاماراتي على النادي الإفريقي 28-27 في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 بقاعة الحمامات في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول للبطولة العربية للأندية البطلة والفائزة بالكأس لكرة اليد المؤهلة الى بطولة العالم للاندية (سوبر غلوب).

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، فاز السالمية الكويتي على سكيكدة الجزائري بالغياب (10-صفر).

وفي أعقاب الدور الاول، تصدر النادي الافريقي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط (فارق أهداف إيجابي 16) متقدما بفارق الأهداف على كل من السالمية الكويتي (فارق اهداف ايجابي 15) والشارقة الاماراتي (فارق أهداف سلبي -1) بينما تذيل سكيكدة الجزائري الترتيب بلا رصيد بعدما خسر مبارياته الثلاث بالغياب (صفر-10 في كل مباراة).

وسيواجه النادي الافريقي في الدور الثاني صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية التي تضم الزمالك المصري والترجي الرياضي ونادي الكويت الكويتي ومولودية الجزائر.

وسيتحدد ترتيب المجموعة الثانية في أعقاب الجولة الثالثة والأخيرة المقررة اليوم الثلاثاء التي ستجمع بين الزمالك المصري ومولودية الجزائر من جهة والترجي الرياضي ونادي الكويت من دجهة اخرى.

ويذكر انه تم توزيع الفرق الثمانية المشاركة في البطولة على مجموعتين وستترشح جميعها الى الدور الثاني لكن الترتيب النهائي في نهاية الدور الاول سيحدد مواجهات الدور ربع النهائي.

الترتيب النهائي للمجموعة الاولى

الفريق ن ل

1- النادي الافريقي 4 3

2- السالمية الكويتي 4 3

3- الشارقة الاماراتي 4 3

4- سكيكدة الجزائري 0 3 تغيب عن البطولة

الترتيب المؤقت للمجموعة الثانية

الفريق ن ل

1- الزمالك المصري 4 2

2- الترجي الرياضي 2 2

-- نادي الكويت 2 2

4- مولودية الجزائر صفر 2

*وات