languageFrançais

Bilel is Back

بعد غياب 8 سنوات عن أجواء المنتخب الوطني، يعود مدافع النادي الإفريقي بلال العيفة ليرتدي قميص 'نسور قرطاج' بجدارة بعد الأداء المتميّز والمستقرّ الذي قدّمه منذ النصف الثاني من الموسم الرياضي للسنة الماضية.

 

وقد تألّق بلال العيفة مع منتخب تونس لأقّل من 17 سنة في المباريات الأربع خلال مونديال 2007 الذي احتضنته كوريا الجنوبية، وكان ركيزة أساسية في منتخب الأكابر حيث شارك في 20 مباراة، وكانت أوّل مشاركة له سنة 2008 ضدّ غانا.

 

بلال العيفة الذي تمّ اختياره في قائمة منذر الكبيّر سيشارك في كأس العرب الذي تحتضنه قطر من 30 نوفمبر إلى غاية 18 ديسمبر 2021، وقد تحدّث في فيديو نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم على صفحتها الفيسبوك، عن هذه العودة وعن مقدار سعادته بتقمّص زيّ المنتخب مجددا والتقائه بزملائه بعد هذا الغياب.

 

وأكّد أنّه لم يجد صعوبة في الـتأقلم مع أجواء المنتخب بحكم علاقة الصداقة التي تجمعه بأغلب اللاعبين وخاصّة بمهاجم النادي العربي يوسف المساكني، قائلا "بعد التعب والعذاب اللي حسيتو ما تنجموش تتصوّروا فرحتي كي رجعت للمنتخب".   

 

كما تحدّث مدافع النادي الإفريقي عن الظروف الصعبة التي مرّ بها وسببت له أزمة نفسيّة ممّا أثّر على مردوده وجعله يفقد الرغبة في اللعب بلغ حدّ التفكير بشكل جدّي في الابتعاد عن عالم الكرة.

 

وكشف بلال العيفة أنّ صديقا له نصحه بالتوجّه إلى أحد المراكز بإسبانيا أين قضى 42 يوما خضع خلالها لبرنامج قاس من تدريب وريجيم لفقدان الوزن واستعادة فنياته المعهودة.

 

وشدّد لاعب المنتخب على أنه وزملاءه عاقدون العزم على المضيّ في قدما في تحقيق الأهداف المرسومة ألا وهي الفوز بلقب كأس العرب فيفا 2021 وإسعاد الجماهير التونسيّة.

 

وختم العيفة حواره قائلا  « Bilel is Back » .


 

 

*أميرة العلبوشي