languageFrançais

الأهلي المصري: ميزانية قياسية.. والأولوية لإنشاء ملعب للفريق

عقد رئيس نادي الأهلي المصري محمود الخطيب ندوة صحفية عاد فيها على فترة رئاسته للفريق خلال الأربع سنوات الفارطة، معلناً في ذات الوقت ترشحه لولاية ثانية في الانتخابات المزمع إقامتها نهاية شهر نوفمبر القادم. 

وقدّم الخطيب خلال الندوة الصحفية التي أقيمت مساء أمس الاثنين الأرقام الخاصة بميزانية النادي، والذي ينتظم في شكل مجموعة تتكون من ثلاث شركات و هي شركة الأهلي لكرة القدم، شركة الأهلي للسياحة والخدمات، وشركة المنشآت الرياضية، وشركات ساهمت بقسط وافر في تطوير عائدات الفريق خلال الفترة الأخيرة. 

ووفقاً لما أعلن عنه الخطيب فقد بلغت ميزانية النادي المصري 161 مليون دولار سنة 2021 أي ما يعادل 456 مليون بالدينار التونسي، بعد أن كانت تناهز في سنة 2014 خلال فترة رئاسة محمود طاهر 59 مليون بالعملة التونسية.

من جهته، قال رئيس شركة الأهلي للمنشآت الرياضية أيمن اسماعيل خلال الندوة الصحفية أن ملف انشاء ملعب خاص بالنادي يبقى ضمن أولويات الادارة، حيث من المنتظر اصدار كراس الشروط في الايام القليلة القادمة. 

وأضاف أيمن اسماعيل أن الأهلي يطمح لتشييد مركب رياضي كامل خاص بالنادي على مساحة 24 ألف متر مربع، سيكون ربعها مخصصا لملعب كرة القدم سيرمز في تصميمه الهندسي وألوانه إلى هوية الفريق و تاريخه. 

كما أشار رئيس شركة الأهلي للمنشآت الرياضية أنه سيتم دعوة جماهير النادي إلى المساهمة في تمويل بناء الملعب، معلناً في الوقت ذاته عن اطلاق مسابقة للوصول إلى أفضل تصميم للمركب الرياضي ولملعب كرة القدم.