languageFrançais

رابطة الأبطال: ماذا قالت الصحافة الأوروبية بعد مباريات ليلة أمس ؟

شهدت مباريات ليلة الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 من رابطة الأبطال الأوروبية مفاجآت.. نتائج غير متوقعة وأرقام قياسية سيحفظها التاريخ، ما جعلها تتصدّر عناوين الصحف ووسائل الاعلام التي اختلفت في تحليلها للنتائج الحاصلة. 

وعنونت صحيفة تيليغراف الانقليزية الصادرة اليوم الأربعاء 29 سبتمبر مقالها الخاص بانتصار باريس سان جرمان على مانشستر سيتي "الساحر ميسي يُغرق سيتي بيب غوارديولا"، في إشارة إلى تألق ميسي في المقابلة التي شهدت تسجيله أولى أهدافه بقميص النادي الباريسي. 

من جهتها، اختارت دايلي استعارة عبارة "كش مات" التي عادة ما يستعملها لاعبو الشطرنج، في إشارة للضربة القاضية التي أرسلها ميسي بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في المباراة. 

أما دايلي مايل، فقد اختارت عنوانًا يبرز تألق الأرجنتيني والطريقة الرائعة التي سجّل بها الهدف، حيث كتبت "ليونيل الذواق"، مشيدة في نفس الوقت بالمردود الذي قدّمه زميله في باريس سان جرمان، كيليان مبابي، الذي قام بمباراة متميزة وفقاً لتعبيرها. 

ووصفت صحيفة غارديان انتصار باريس سان جرمان على السيتي بالباهر والمستحق، مشيرة في مقال عادت فيه على المباراة " كان لدينا شعور أن جماهير باريس سان جرمان لم تصدّق حتى الآن أن ميسي أصبح فعلاً لاعبا في باريس سان جرمان، لكن بعد مباراة السيتي الأمر اصبح واضحاً في أذهان باريس و جماهيرها، ميسي أمضى الليلة رسميا على انتقاله إلى باريس".

أما في ايطاليا، فقد كان الأمر مختلفاً، حيث أجمعت مختلف الصحف الصادرة اليوم الاربعاء أن ميلان كان يستحق الانتصار ضد أتليتيكو مدريد الذي عاد بنقاط الفوز من سان سيرو بهدفين متأخرين من غريزمان و سواريز، بعد أن كان الروسينيري متقدّما في النتيجة حتى الدقيقة 84. 

ووضعت لاغازيتا ديلو سبورت عنواناً بالبنط العريض في افتتاحيتها كتبت فيه "ميلان سُرق" مضيفة "ميلان، لقد اسقطك الحكم.."، منتقدة بشدّة مردود الحكم خلال المقابلة و قراراته التي غيّرت النتيجة، وفقاً لتعبيرها. 

وقالت نفس الصحيفة في مقالها الصادر اليوم "لقد هيمن ميلان على أتليتيكو، لكن الحكم تدخّل و طرد الايفواري فرانك كيسيي و حتى ضربة الجزاء التي أعلن عنها في الوقت بدل الضائع لا وجود لها.." 

من جهتها أشارت قناة ميدياسات الايطالية في فقرتها التحكيمية أن ضربة الجزاء التي أهدت الانتصار لأتليتكو مدريد غير صحيحة حيث لمس لاعب الفريق الاسباني توماس ليمار الكرة بيده قبل ان يلمسها مدافع الميلان كالولو. 

وأشارت صحيفة كوتيديانو سيورتيفو الايطالية أن لاعبي و جماهير الميلان يعيشون "غضباً شيطايناً" بعد أن لعب الفريق لمدة 75 دقيقة بعشرة لاعبين، عقب حصول فرانك كيسيي على انذار ثانٍ غير مستحق، موجهّين أصابع الاتهام إلى حكم المباراة التركي شاكير. 

من جهتها، كتبت كوريري ديلو سبورت عن هزيمة ميلان ضد أتليتيكو مدريد و تعادل الانتر مع شاختار الأوكراني قائلة "غضب في مدينة ميلان، ليلة بطعم المرارة في رابطة الأبطال، لقد أصبح الطريق الآن صعبا.." 

إلى ذلك، شهدت ليلة الثلاثاء من رابطة الابطال مفاجئة من العيار الثقيل بعد انتصار شيريف تيراسبول المولدفي على ريال مدريد في عقر داره بهدفين لهدف، في حدث جعل كل الصحافة الاسبانية تُعرب عن استغرابها من هزيمة النادي الملكي على ملعبه وأمام جماهيره. 

واختارت صحفية آس الاسبانية عنوان "شيريف يفرض قوانينه" لافتتاحيتها الصادم اليوم الأربعاء، في حين كتبت صحيفة ماركا "الريال يخسر مباراة لا تُصدّق"، متسائلة في مقال مطوّل "إن كانت هزيمة ريال ضد شيريف تُعّد أكبر مفاجئة في تاريخ رابطة الأبطال الأوربية".

من جهتها، سخرت الصحافة الكاتلونية من هزيمة ريال مدريد ضد شيريف حيث كتبت صحيفة موندو ديبورتيفو مقالاً عنونته "تم إيقافهم من الشرطة" في إشارة إلى إسم الفريق المولدفي "شيريف". 

ولم يترك نادي شيريف تيراسبول الفرصة تمّر دون أن يحتفل بالفوز على طريقته الخاصة، حيث نشر صورة على حسابه على انستغرام وضع فيها تاج الملك فوق شعاره، في إشارة إلى أن الفريق أصبح يحمل تاجاً بعد فوزه على النادي الملكي.