languageFrançais

أورو 2020: منتخب بلجيكا يغّير برنامج تنقلاته ومكان إقامته

أعلن اتحاد كرة القدم البلجيكي في بلاغ صحفي أنه قرّر تغيير برنامج تنقلات وإقامة منتخب بلجيكا خلال بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في عدّة مدن أوروبية والتي تستمر حتى 11 جويلية القادم. 

وقال اتحاد اللعبة أن ارتفاع عدد الاصابات في سان بطرسبورغ الروسية حيث يقيم جعله يختار عدم العودة إلى هناك بعد مباراة بلجيكا ضد الدنمارك المقرر اقامتها في كوبنهاغن الدنماركية يوم الخميس القادم حيث ستتجه بعثة المنتخب مباراة إلى مدينة توبيز البلجيكية. 

وأشار اتحاد كرة القدم البلجيكي في بلاغه إلى أنه "كان مجبراً على اتخاذ هذا القرار لحماية لاعبيه وكامل الاطار الفني والاداري للمنتخب"، مؤكدا أن التدرب في توبيز سيكون آمنا صحيّا وأفضل طريقة لتفادي الاصابة بكورونا. 

وأوضح نفس البلاغ إلى أن بعثة منتخب بلجيكا ستسافر إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية لخوض آخر جولة من مرحلة المجموعات ليلة مباراة المنتخب ضدّ فنلندا والمبرمجة يوم الاثنين 21 جوان 2021. 

ويذكر أن الوضع الوبائي في مدينة سان بطرسبورغ شهد في الأيام القليلة الماضية تأزّما دفع السلطات المحلية إلى اتخاذ اجراءات جديدة كخطوة للحد من انتشار فيروس كوفيد في وقت تستضيف فيه المدينة عدة مقابلات من بطولة أمم أوروبا 2020.