languageFrançais

بن حسن: هذه حقيقة تعاقد الإفريقي مع مستشهر سعودي... وكفاكم مغالطات

تحدّث محمد بن حسن المدير الفني لشبّان النادي الإفريقي حول حقيقة تعاقد النادي مع شركة سعودية ستقوم بالإشراف على مركز تكوين الشبان.

وأوضح في برنامج "فوروم سبور" اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020  أن التعاقد لمدّة 5 سنوات لتركيز أكاديميات الشبان في مخلف ولايات الجمهورية حسب صنفين من 4 إلى 11 سنة ومن 12 الى 16 سنة، وذلك في إطار خطّة لتركيز مراكز تابعة لفريق باب جديد لتكون قريبة من المواهب في كل الجهات وتسهل تنقل اللاعبين وتوسع قاعدة المنخرطين في الأصناف الشابة.

وبيّن بن حسن أنّ العقد الذي تمّ توقيعه يضمن مداخيل لهذا الصنف من اللاعبين في حدود 3 مليون دينار على امتداد 5 سنوات وحوافز مالية أخرى تقدّر بـ600 الف دينار سنويّا بشكل قارّ.

وأشار إلى أنّ النادي الإفريقي سيستفيد رياضيّا وماديّا من عقد الشراكة لأنها ستمكن من الكشف عن مواهب رياضية وصقلها مع توفير المعدات الرياضية اللازمة.

واستغرب المدير الفني لشبّان النادي الإفريقي من الحديث عن التعامل مع "ماركة" ستنافس أكابر الفريق، قائلا إنّها معلومة خاطئة. ولفت إلى أنّ لاعبي صنف الشبان سيرتدون ملابس بزيّ موحّدة دون حمل أي ماركة.

وشدّد على أنّ ما يتمّ ترويجه بخصوص أنّ عقد الاستشهار كان مع شركة صهيونيّة لا أساس لها من الصحّة، معتبرا أنّها حملات من "أطراف معروفة" لتعطيل المشروع، حسب تعبيره.