الأخبار > كرة القدم
كرة القدم

20 جوان عودة دوري كرة القدم الإيطالي

مشاركة

لحقت إيطاليا بكل من ألمانيا وإسبانيا وإنقلترا، مع إعطاء الحكومة الضوء الأخضر لعودة دوري كرة القدم من دون جمهور اعتبارا من 20 جوان بعد تعليقه منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجاء الإعلان عن منح الضوء الأخضر لاستئناف الموسم الكروي على لسان وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا الذي رأى أن عودة كرة القدم تتلاءم مع "وقوف إيطاليا على قدميها مجددا" بعدما كانت البؤرة الأولى لتفشي فيروس "كوفيد-19" في أوروبا.

وقال سبادافورا بعد اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمسؤولي الاتحاد الإيطالي للعبة ورابطة الدوري "أعطت اللجنة الفنية والعلمية موافقتها على البروتوكول (الصحي) وأكد لي الاتحاد أن لديه خطة بديلة وخطة بديلة ثانية. في ضوء هذه الاعتبارات، يمكن استئناف البطولة يوم 20 جوان".

والخطة البديلة هي صيغة تتمثل باجراء أدوار فاصلة لتحديد هوية البطل، الفرق المتأهلة الى المسابقتين القاريتين، والفرق الهابطة الى الدرجة الثانية، وذلك في حال عُلِقَ الموسم مجددا، أو لم تُقام جميع المباريات.

وتقضي الخطة البديلة الثانية باعتماد الترتيب الذي وصل اليه الدوري قبل التوقف مجددا.

وتوقف الدوري منذ فوز ساسوولو على بريشيا 3-صفر في التاسع من مارس بسبب "كوفيد-19" الذي أودى بحياة أكثر من 33 ألف شخص في البلاد.

وأفاد سبادافورا أنه "كان اجتماعا مفيدا للغاية، وكما قلنا من البداية، كان استئناف كرة القدم محسوما على الدوام في حال توفر الشروط لضمان السلامة، وأعطت اللجنة الفنية والعلمية الضوء الأخضر للبروتوكولات".

ورأى أن "إيطاليا تقف على قدميها من جديد، ومن الطبيعي أن تفعل كرة القدم الأمر ذاته. وافقت اللجنة الفنية والعلمية على البروتوكول الطبي، لكنها شددت على الضرورة المطلقة لفترة الحجر الصحي إذا كانت نتيجة فحص اللاعب إيجابية".

وكشف "لقد تلقينا أيضا ضمانات بأن عملية فحص اللاعبين يجب ألا تؤثر أو تقلل من فرص وصول عامة السكان الى الفحص بأي شكل من الأشكال"، مضيفا "أكد لي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أيضا أنه يمكن اعتماد الخطة البديلة الأولى أو الثانية في حالة التوقف. ليس من اختصاصي كوزير أن أقرر في ذلك، لأنه من صلاحية الاتحاد الإيطالي لكرة القدم".

 

*أ ف ب*

مشاركة
المزيد
كرة القدم

مانشستر سيتي يسحق ليفربول برباعيّة

مانشستر سيتي يسحق ليفربول برباعيّة

كرة القدم

توزيع المهام في مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة 

توزيع المهام في مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة 

كرة القدم

حسان القابسي في السعودية

حسان القابسي في السعودية

كرة القدم

النجم الساحلي: استقالة الرايس ونطاط من فرع كرة اليد

النجم الساحلي: استقالة الرايس ونطاط من فرع كرة اليد