languageFrançais

بيلاروسيا تتجاهل كورونا وتواصل منافسات كرة القدم

توقفت منافسات كرة القدم ضمن عدد هائل من الفعاليات الرياضية في مختلف أنحاء العالم ولفترة لم تحسم بعد انتشار فيروس كورونا ''كوفيد 19''، لكن بيلاروسيا شكلت الاستثناء الأبرز إذ تواصلت منافسات كرة القدم بها وبحضور الجماهير في الملاعب في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات وقائية أو إجراءات حظر مثل التي اتخذت خاصة لدى جيرانها من الدول الأوروبية.

وقال أحد المعلقين التلفزيونيين "واحة في صحراء كرة القدم الميتة"، وذلك تعليقا على إصرار اتحاد كرة القدم في بيلاروسيا على رفض تعليق المباريات أو إقامتها بدون جمهور، خلافا لما هو متبع في مختلف دول أوروبا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه بولندا وروسيا، المجاورتان لبيلاروسيا، تعليق منافسات كرة القدم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وأعلنت بيلاروسيا قبل عن تسجيل العشرات من حالات الإصابة بالفيروس لديها، وهو العدد الذي يتزايد، مثلما هو الحال في كل الدول التي سجلت إصابات فيها.

ولكن الرئيس البيلاروسياي ألكسندر لوكاشينكو (65 عاماً) الذي يصفه البعض بأنه آخر ديكتاتور في أوروبا، لا يرى أي داعي لاتخاذ إجراءات صارمة، وإنما يرى أن رد الفعل على الأزمة قد يكون أسوأ من الفيروس نفسه.

وقال الرئيس البيلاروسي في تصريحات تليفزيونية: أنا واثق تماما من أننا قد نعاني من حالة الهلع أكثر من معاناتنا من الفيروس، مشيرا إلى أن الفيروس هو مثل اضطراب عقلي وأن العالم المتحضر أصيب بالجنون.

 

*العربية*