languageFrançais

ملف البدري في الصحافة السعودية: تأكيدات تخالف بيان الترجي وبن ميم يحذر

ما يزال ملف اللاعب الدولي للترجي الرياضي التونسي أنيس البدري يتصدّر اهتمامات الصحافة السعودية التي تحدثت عن موافقة الترجي لتسريح اللاعب رغم أن بيان ادارة الترجي الصدر أمس الاثنين 13 جانفي 2020 كان واضحا برفض العرض لأنه ليس في قيمة اللاعب.

في المقابل خيّر البدري السفر لمناقشة العرض دون أن يحظى بموافقة ادارة الفريق .

وفي جولة في الصحف السعودية رصدنا أهم ما كُتب بخصوص ملف أنيس البدري، في صحيفة "الاقتصادية" قرأنا "سيدعم الدولي التونسي أنيس بدري، وسط فريق الاتحاد لكرة القدم، في عقد يمتد لموسمين ونصف الموسم، إثر موافقة نادي الترجي التونسي على انتقاله بعد تجاوز الفحص الطبي، ليصبح الصفقة الثالثة المرتقب اكتمالها بقيمة 200 ألف أورو خلاف حصة اللاعب، التي سبقها الأرجنتيني ليوناردو جيل، من خلال سوق الانتقالات الشتوية."

اما صحيفة "الرياضية" فكتبت "حذّر التونسي أنيس بن ميم، المحامي المتخصص في النزاعات الرياضية الدولية، نادي الاتحاد، من التعاقد مع مواطنه أنيس البدري، لاعب الترجي، بسبب عدم موافقة ناديه، نظراً لضعف المبلغ المادي 500 ألف دولار".

وأوضح بن ميم لـ"الرياضية" أنّ الترجي التونسي رفض رحيل اللاعب إلى الاتحاد في بيان رسمي، وفي هذه الحالة يتعرض الاتحاد إلى عقوبة دولية بمنعه من الانتدابات لفترتين بداعي تحريض اللاعب على فسخ عقده مع ناديه حتى 30 جوان المقبل.

ولم ترد إدارة الاتحاد على اتصالات "الرياضية"، فيما أشار الترجي التونسي إلى أن اللاعب وصل إلى السعودية لإتمام التعاقد لتتعقد الضوعية بعد البيان الذي أصدره النادي.

ومن جانبها كشفت صحيفة "عكاظ" في مقال "تنتظر إدارة الحائلي (نادي الاتحاد) رد نظيرتها في نادي الترجي التونسي لإتمام التوقيع مع اللاعب أنيس البدري مقابل 500 ألف دولار للنادي و120 ألف ريال كراتب شهري للاعب".

وكتبت صحيفة "مكة" أنّ إدارة نادي الترجي التونسي وافقت على انتقال هداف الفريق، لاعب الوسط المهاجم الدولي التونسي أنيس البدري إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعدما توصل الطرفان إلى اتفاق يقضي بدفع الاتحاد مبلغ 800 ألف ريال، وهي القيمة المتبقية في عقد اللاعب مع الترجي.

وغادر اللاعب تونس برفقة وكيل أعماله متوجها إلى دبي لإجراء الكشوفات الطبية اللازمة تمهيدا للتوقيع الرسمي والانضمام لتدريبات الاتحاد قبل الدفع به رسميا في المواجهات المقبلة."