languageFrançais

أداء المنتخب وحظوظه أمام غينيا الإستوائية تحت مجهر ''ريكاب سبور''

يواجه المنتخب الوطني التونسي يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 منتخب غينيا الإستوائية في إطار منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس افريقيا للأمم (الكاميرون 2021).


 وقد غادر المنتخب بعد ظهر اليوم الأحد في إتجاه مالابو حيث ستدور المباراة بداية من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.


ويأتي اللقاء بعد فوز نسور قرطاج في مباراتهم يوم الجمعة الماضي أمام المنتخب الليبي في ملعب الشادلي زويتن في اطار الجولة الاولى من تصفيات كاس امم افريقيا إنتهت بفوزهم بنتيجة 4 – 1.


برنامج ''ريكاب سبور'' تناول بالتحليل أداء المنتخب في المباراة وحظوطه أمام غينيا الإستوائية  من خلال استضافة المدرّب جلال القادري الذي أكّد ضرورة الثقة في إمكانيات المنتخب التونسي وأنّه يمتلك كلّ الإمكانيات سواء من حيث الخبرة أو الأداء لتحقيق الفوز. 


وإعتبر جلال القادري أنّ المستوى الفني للفريق منذ الفترة الي سبقت تحضيرات كأس العالم بروسيا شهد تطوّرا كبيا ومن الضروري العمل على إستقرار التشكيلة، مشيرا في هذا الإطار أنّ هذه المسألة ليست من مسؤولية المدرب فقط بل أيضا هي مسؤولية اللاعبين الذين يتعيّن عليهم التصرف الحكيم في مسيرتهم وجاهزيتهم للعب والمحافظة على نفس الأداء في مختلف المباريات.


واعتبر أنّ المنتخب يزخر بعديد اللاعبين الذين يتمتعون بإمكانيات محترمة يجب البناء عليها وتحقيق توازن في التشكيلة تكون قادرة على تحقيق نتائج إيجابية. 


وأكّد القادري أنّ يوسف المساكني يعدّ أفضل لاعب موجود في تونس، كما أبدى سعادته بعودة عبد النور معتبرا أنّه قيمة ثابتة في المنتخب وبإمكانه تقديم الإضافة. 


كما أثنى على إمكانيات ياسين مرياح، مشدّدا على ضرورة أن لا يسقط هذا الأخير في الإستسهال.  


ويرى القادري أنّه يجب المحافظة على ديلان براون في المنتخب، مؤكّدا أنّه لاعب ممتاز وحضوره يمكن أن يقدّم الإضافة.


وعلى مستوى وسط الميدان (إلياس السخيري – فرجاني ساسي – أيمن بن محمد)  قال القادري إنّ التركيبة التي اعتمدها منذر كبيّر متوازنة وخاصة بالنسبة لإلياس السخيري الذي يتمتّع بنضج فني وفرجاني ساسي الذي كان حضوره مهما في المباراة ولكن يتعيّن على بن محمّد أن يثبت إمكانياته بشكل أفضل.