languageFrançais

يشارك فيه الترجي: قطر تكشف عن شعار مونديال الاندية

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم للأندية في قطر 2019  وذلك على بعد 50 يوماً من استضافة دولة قطر للبطولة للمرة الأولى. وقد شهد اليوم الجمعة 18 أكتوبر  الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة الأكبر في عالم كرة قدم الأندية  التي ستكون تونس ممثلة خلالها بنادي الترجي الرياضي التونسي .

واستلهم  شعار البطولة الجديد من الإرث الثقافي للدولة المستضيفة.

العنصر الأبرز في تصميم الشعار الرسمي للبطولة هو فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر. أما تصميم الشكل الكروي فهو مستوحى من أحد العناصر المعمارية التي تشتهر بها المنطقة وهو المشربية التي تتكون من خشب منقوش ومزخرف. 

ولنمط المشربية الزخرفي تاريخٌ ضاربٌ في القِدم، تماماً كصناعة اللؤلؤ، وتعود نماذجه الأولى إلى العصور الوسطى. وتمتاز المشربيات بجمالها الآسر من الخارج إلى جانب دورها الوظيفي، بحيث توفّر تبريداً للمسكن من الداخل بينما تشكِّل عنصراً جمالياً آسراً من الداخل والخارج على حدّ سواء.

يطغى اللون العنابي على شعار البطولة وهو اللون الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى الفيروزي الداكن الرامز لمياه خليج الدوحة. وترتفع اللؤلؤة الرائعة على أشكال تستحضر الصحراء الشاسعة وتتزيّن بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.

يُذكر أن منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية ستقام خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر 2019.