languageFrançais

مسؤول بمولودية العلمة يكشف حقيقة وثيقة الإفريقي المزورة !

تحدّث جمال هلال المدير الإداري بنادي مولودية العلمة الجزائري في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 22 أوت 2019 عن تفاصيل الشكاية التي تقدّموا بها للاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' ضدّ النادي الإفريقي، فيما يعرف بقضية انتقال اللاعب ابراهيم الشنيحي.

وأوضح أنّ اللاعب المذكور انتقل إلى فريق باب جديد في ميركاتو صيف 2015، وتمّ الاتفاق على تحويل مبلغ 400 ألف أورو (قيمة الصفقة) يقع إرسالها على دفعتين لكن انقطعت الاتصالات مع الفريق التونسي وتبخّر المبلغ.

وأضاف جمال هلال أنّهم اضطروا إلى الالتجاء إلى الفيفا رغم المساعي التي بذلها مسؤولو مولودية العلمة في حلّ المسألة وديا نظرا للعلاقات المتينة التي تجمع الفريقين، لافتا إلى أنّ هيئة اليونسي تعهّدت بتسوية الأمر دون المرور على الهيئات الدولية والقضاء "لكنها لم تتحرّك ولم تبادر لإيجاد حلّ" وفق قوله.

وأصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' قرارا يوم 17 أفريل الماضي يلزم فريق باب جديد بدفع المبلغ المذكور مع مهلة بـ60 يوما لتسوية الوضعية العالقة أو سحب 6 نقاط.

وبخصوص ما تم ترويجه في وسائل الإعلام الجزائرية حول تزوير هيئة النادي الإفريقي لوثيقة تحويل الأموال، كشف المسؤول الجزائري أنّه في اليوم الأخير من المهلة التي منحها الفيفا أي يوم 17 جوان تلقوا مراسلة من الإفريقي لإبلاغهم أنّه تمّ تحويل الأموال مصحوبة بوثيقتين لتحويلات بنكية، الأولى من بنك قطري بـ20 ألف فرنك سويسري تم ارسالها للفيفا وهي غرامات تأخير، والثانية من بنك بلغاري بـ480 ألف أورو لكن الوصل لا يحمل أيّ ختم رسمي، وفق روايته. 

وأشار المدير الإداري بنادي مولودية العلمة إلى أنّ استعانة النادي الإفريقي ببنك بلغاري أثار استغرابهم ودفعهم إلى التحرّي ومراسلة الاتحاد الإفريقي في محاولة للتحصل على الوثيقة الرسمية، كما قام الاتحاد الجزائري بمراسلة نظيره التونسي في نفس الموضوع، قائلا "انتظرنا لمدّة شهرين آخرين لكن لم نتحصّل على أيّ مبلغ رغم حصولنا على ما يفيد الخلاص...ليكتشف البنك الجزائري والمركزية الإدارية الجزائرية أنّ الوثيقة التي تحصلنا عليها مزوّرة ولا قيمة لها وأنّ هيئة الإفريقي لم تحوّل أيّ مبلغ عكس ما أوهمت به الفيفا".

وتابع "نتأسف لما وصلت إليه الأوضاع بخصوص هذا الملف..ما حدث يسيء للعلاقات بين البلدين ولصورة النادي الإفريقي الذي يبقى فريقا عريقا" حسب تعبيره.