languageFrançais

رسمي: لجنة انتخابات الإفريقي تسقط قائمتي اليونسي وحمودية

قررت اللجنة القانونية المشرفة على انتخابات رئاسة النادي الافريقي اليوم السبت 26 ماي 2018 اسقاط قائمتي عبد السلام اليونسي ومروان حمودية لاخلالات مختلفة .

وأوضحت في بيان أنّ رفضها ترشح القائمتين يأتي بعد تسلمها ملفات قائمة اليونسي التي تضمّ 12 عضوا وحمودية التي تضمّ 10 أعضاء، وبعد الإطلاع عليها بموضوعية وحيادية واستقلال احتراما لتاريخ النادي وقطعا مع التساهل في تطبيق القانون .
 

رفض قائمة عبد السلام اليونسي شكلا بسبب:

-عدم تسمية نائب رئيس وهو ما يتعارض مع القانون الأساسي المتعلق بالهياكل الرياضية.

 -رفض ترشح كل من اليونسي ومجدي الخليفي وكريم بن صالح بسبب تقديم استقالتهم في الفترة النيابية السابقة بتاريخ 23 مارس 2016 .

-رفض ترشح عبد السلام اليونسي وخليل محجوب وكريم بن صالح وطارق العاصمي وفوزي الصغير وسفيان بن صالح وتوفيق بن سمير لعدم الإدلاء ماديا بما يفيد الأقدمية في التسيير واكتفائهم بتقديم سيرة ذاتية غير قانونية لا يمكن للجنة العمل بها باعتبارها لا ترتقي للحجة بالمعنى القانوني.

-رفض ترشح محمد بريدع ومجدي حسن وسهر المشري وحمزة الوسلاتي وذلك لتقديم تصريح على الشرف لاثبات انتمائهم للنادي الإفريقي معرف عليه بإمضاء من قبل عبد السلام اليونسي ومجدي الخليفي المترشحان صلب نفس القائمة ما يتعارض ومبدأ الحياد، كما تسرب خطأ مادي في التصريح على الشرف المتعلق بسهر المشري إذ ذكر اسمها سحر عوضا عن سهر فتم استبعاده.

-رفض ترشح سفيان بن صالح لعدم تقديم شهادة تثبت المستوى العلمي واكتفاءه بتقديم تصريح على الشرف بأنه متحصل على شهادة من كلية بباريس دون تقديم نسخة قانونية من الشهادة أو ما يعادلها.

-رفض ترشح خليل محجوب وحمزة الوسلاتي وكريم بن صالح وطارق العاصمي لتقديمهم نسخ ضوئية وغير قانونية من شهائدهم العلمية .

-رفض ترشح حمزة الوسلاتي وفوزي الصغير وسهر المشري وسفيان بن صالح لعدم تقديم شهادة نقاوة في السوابق العدلية واكتفائهم بتقديم وصل في ذلك لا يثبت توفر هذا الشرط ولا يقيم حجة على ذلك.
 

رفض قائمة محمد مروان حمودية والأسباب: 

-رفض ترشح كل الأعضاء باستثناء الرئيس لتقديم مطلب ترشح عادي وغير معرف بالإمضاء.

-رفض مطالب ترشح كل القائمة لعدم تقديم شهادة في نقاوة السوابق العدلية واكتفائهم بتقديم وصل في ذلك لا يثبت توفر هذا الشرط ولا يقيم حجة على ذلك.

-رفض ترشح أيمن شرف الدين وعلي علولو واسكندر صاحب الطابع والياس بن ساسي ومصطفى نابولطان لتقديمهم نسخ ضوئية وغير قانونية من شهائدهم  العلمية .

-رفض ترشح منتصر بوزارة ومهدي ميلاد وحامد بن الحاج مبارك وهيكل دخيل لعدم تقديم ما يفيد مستواهم التعليمي.

 

وذكر البيان الذي أصدرته لجنة الانتخابات صلب النادي الإفريقي أنّه بعد غلق باب الترشحات ومعاينة الملفات من طرف عدلي التنفيذ قامت قائمة محمد مروان حمودية بإضافة الوثائق التالية: نسخة من الشهادة العلمية لحامد بن الحاج مبارك ونسخة بطاقة التعريف الوطنية لمهدي ميلاد ونسخة من البطاقة المهنية لمنتصر بوزارة. 

وقد قررت اللجنة المستقلة للانتخابات عدم اعتمادها وعدم إضافتها لملفات الترشح احتراما لمبدأ تكافئ الفرص بين القائمتين المترشحتين.

وأعلنت اللجنة عن تأجيل الجلسة العامة الانتخابية إلى موعد لاحق سيتم الإعلان عنه في الإبان خلال أجل أدناه شهر وأقصاه شهران.