languageFrançais

عضو بهيئة الدفاع عن الإفريقي:الرياحي استغل الإفريقي لتبييض الأموال

أكد المحامي محمد الهادي العبيدي أحد أعضاء هيئة الدفاع عن النادي الإفريقي لموزاييك أنه تقدّم بشكاية إلى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضد رجل الأعمال سليم الرياحي من أجل تهم تتعلّق بما أسماه الخيانة الموصوفة والتدليس وتحقيق منفعة لا وجه لها لنفسه ولغيره خلال تولّيه رئاسة النادي الإفريقي.

كما أبرز أن الرياحي تعلقت به تهمة مأخوذة من قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال التي تنص على ضرورة أن تكون الحسابات والمصاريف والموازنة المالية السنوية طبق قانون المحاسبة الجاري به العمل، في حين أن الرياحي استغل وضع النادي في 2012 وقام بتكوين شركتين بينه وبين أبنائه القصر والنادي الإفريقي وهما غير خاضعتين للمحاسبة.

وأضاف أن الرياحي كان يمضي في حق الأطراف الثلاثة واستغل شعار الجمعية في بطاقات الهاتف الجوال، وللنادي الإفريقي نسبة ضعيفة من الأسهم. كما أنه لم يقدّم تقارير مالية طبق التشريع الجبائي الجاري به العمل.

كما لفت إلى أنّ سليم الرياحي ارتكب مجموعة كبيرة من المخالفات الجزائية طيلة 5 سنوات ثم قدّم استقالته من رئاسة الجمعية وكأن شيئا لم يكن، على حد تعبيره.

وأشار إلى الرياحي تحيّل أيضا على النادي من خلال إنشاء حساب جاري باسمه الخاص وأوهم الجميع أنه حساب النادي، ويقوم من خلاله بتنزيل أموال صفقات بيع اللاعبين خارج التراب التونسي.