languageFrançais

جماهير الترجي تهدّد باللجوء إلى الشارع

أصدرت مجموعات المنعرج الجنوبي التابعة لجماهير الترجي اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 بلاغا موحدا عبرت من خلاله عن استنكارها لقرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم المتعلق بغلق منطقة الفيراج خلال مقابلات الترجي في رابطة الابطال الافريقية بسبب عدم استجابة ملعب حمادي العقربي برادس الى الشروط التي يحددها الكاف ومن بينها اجبارية تواجد الكراسي في كل المدارج وهو ما تفتقر له منطقة الفيراج في الملعب المذكور.

وحمّلت جماهير الترجي المسؤولية للقائمين على الملعب والحي الوطني الرياضي وطلبت التحرك في أقرب وقت ممكن لايجاد حلول عاجلة، حتى يتمكن فريقهم من اجراء مقابلاته القارية في أفضل الظروف خاصة أن رابطة الابطال الافريقية تبقى هدف النادي في كل موسم رياضي.

كما هددت مجموعات الترجي في بلاغها باللجوء الى الشارع وتنظيم مسيرة جماهيرية في اتجاه وزارة الشباب والرياضة يوم الجمعة القادم في حال عدم التحرك والتجاوب مع مطالبهم .


فيما يلي النص الكامل لبلاغ مجموعات الترجي :

بيان مجموعات المنعرج الجنوبي.. تبعا للقرار الصادر عن لجنة المسابقات بالإتحاد الإفريقي القاضي بغلق مدارج المنعرجين الجنوبي و الشمالي بسبب عدم وجود الكراسي بهما و هو الشرط الأساسي الذي تفرضه لجنة المسابقات للسماح للجماهير بالدخول إلى هذه المدارج في قادم الإستحقاقات المصيرية التي تنتظر فريق الترجي الرياضي التونسي.

وبإعتبار أن هذه الإستحقاقات لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تكسب بدون دور الكورفا الفعال في دعم الفريق و إعطائه الدفع اللازم لتحقيق الإنتصارات من معقلها الأصلي و هو المنعرج الجنوبي . 

وبإعتبار أن الترجي الرياضي التونسي يمثل راية تونس في الخارج

وبإعتبار أن هذا الوطن الذي لم يبقى فيه المتنفس الوحيد للشباب غير الملاعب، فإن جماهير الترجي عامة و مجموعات الكورفا سود خاصة تطالب سلط الإشراف بضرورة تحمل مسؤولياتها و تجهيز مدارج المنعرجين الجنوبي والشمالي لضمان حق جمهور الترجي الرياضي التونسي في مساندة فريقه قاريا وتدعو إدارة الترجي للتنسيق بين سلط الإشراف لضمان حسن سير الإجرائات في إنتظار برنامج عمل إدارة الحي الوطني الرياضي لفض هذا الإشكال .

وفي صورة عدم تجاوب وتحرك السلط المعنية إلى حدود يوم الخميس 2 فيفري فإن جماهير الترجي و مجموعات الكورفا سود ستدعو للتجمع يوم الجمعة بحديقة الحسان بلخوجة على الساعة 12h00 قبل الخروج في مسيرة جماهيرية في إتجاه وزارة الشباب والرياضة على الساعة 13h00 كمقدمة لمجموعة تحركات لن تتراجع فيها إلا بعد تحقيق ما طالبت به ومن أنذر فقد اعذر".