languageFrançais

الكرة الذهبية.. ماذا تغيّر في نسخة 2022 ؟

يشهد مسرح شاتليه في مدينة باريس مساء اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 حفل تقديم جوائز النسخة 66 من الكرة الذهبية للرجال والسيدات، وجائزة ليف ياشين لأحسن حارس مرمى وجائزة كوبا لأفضل لاعب ناشئ.

وكانت ''فرانس فوتبول'' قد أعلنت في مارس الماضي عن تغيير المعايير المعتمدة في منح الجوائز في نسخة 2022.

وسيتم خلال النسخة الحالية الاعتماد على أداء اللاعبين خلال الموسم الرياضي بعد أن كان في السابق يتم الاعتماد على السنة كاملة، وذلك بعد تعالي الأصوات المطالبة بتغيير هذه القاعدة.

كما سيتم خلال النسخة الحالية الاعتماد على الاداء الفردي، بعد أن كان في السابق يتم الأخذ بعين الاعتبار الاداء الجماعي للفرق والمنتخبات التي ينتمي إليها اللاعبون المرشحون للجوائز.

من جهة أخرى، أعلنت فرانس فوتبول في شهر مارس الفارط عن التخفيض في عدد المصوتين على الجوائز من 170 إلى 100 صحفي مصوّت يمثلون المائة دولة الأولى في ترتيب الفيفا، وهي قائمة تضم تونس، التي ستكون ممثلة بإذاعة موزاييك أف أم.

أما بالنسبة لجائزة الكرة الذهبية للسيدات فسيقتصر التصويت على 50 صحفيا يمثلون الخمسين دولة الأولى في ترتيب الفيفا لمنتخبات السيدات.

كما تم أيضًا تكوين لجنة تضم نجم منتخب الكوت ديفوار السابق ديديه دروغبا، إلى جانب صحفيين اثنين من أجل التصويت النهائي، اعتمادًا على التصويت الذي قام به الصحافيون في المرحلة الأولى.

يذكر أن حفل تسليم جوائز النسخة 66 من الكرة الذهبية سيكون منقولاً مباشرةً على قنوات بي اين سبورتس العربية وقناة ليكيب الفرنسية بداية من الساعة السابعة والنصف بتوقيت تونس.

أحمد عداله