languageFrançais

دربي اليد يلقي بتداعياته على كرة السلة: نهائي الكأس دون جمهور

قرر المكتب الجامعي لكرة السلة اليوم إجراء مقابلتي نهائي كأس تونس دون حضور يوم السبت 14 ماي 2022 بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس وذلك على خلفية أحداث العنف التي جدت في دربي كرة اليد.

ويذكر أن نهائي كأس تونس أكابر سيجمع النادي الافريقي بالاتحاد المنستيري فيما يجمع نهائي الكبريات الأمل الرياضي بالوطن القبلي بالنجم الرياضي الساحلي.

وقبل قرار المكتب الجامعي، سبق أن أعلن وزير الرياضة كمال دقيش بعد اجتماع انعقد صباح اليوم الخميس 12 ماي 2022 في مقر وزارة الشباب والرياضة،  أنه " تقرّر أن لا يتم تطبيق "الويكلو" خلال المسابقات الرياضية مهما كانت نتيجة التحقيقات التي تم فتحها في خصوص أحداث العنف والشغب التي جدّت يوم أمس خلال دربي نهائي كرة اليد.." 

وشهدت القاعة الأولمبية برادس أمس الأربعاء 10 ماي 2022 أحداث شغب دامية خلال مباراة نهائي كرة اليد التي جمعت النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي، مما أدى إلى إيقاف المقابلة بصفة نهائية، كما تم تسجيل إصابات في صفوف الجماهير.

وأكّد المتحدّث الرسمي باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة، في تصريح لموزاييك نقل 8 مصابين إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس لتلقي الإسعافات.