languageFrançais

هل تُعامل مصر جمهور تونس مثل تعاملها مع الجزائريين؟

علم مبعوث موزاييك الخاص إلى مصر أن اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019 قد أوصت شركة ''تذكرتي'' بتقديم تسهيلات استثنائية وغير مسبوقة لجمهور المنتخب الجزائري الذي تنقل بأعداد كبيرة البارحة إلى السويس لمساندة منتخب بلاده ضد الكوت ديفوار في ربع نهائي الدورة. 

وتجدر الإشارة إلى أن "تذكرتي" هي الشركة المكلفة بتنظيم وتأمين ملاعب "الكان" والمسؤولة عن نظام التذاكر واستقبال جماهير المنتخبات المشاركة.

وأصدرت الشركة صباح أمس بلاغا رسميا يخص الجمهور الجزائري ورد فيه تذكير بالقواعد المنظمة للبطولة التي تنص على ضرورة استخراج كل مشجع لبطاقة المشجع أو  الـFan ID  وأن عليه حملها بصورة ظاهرة خلال إقامته فى أيام البطولة بالقاهرة أو المدن الأخرى التى تقام فيها المباريات. 

وقال بيان الشركة "يوجد منفذ لشركة تذكرتي بمطار القاهرة حيث يمكن للأشقاء الجزائريين بسهولة استخراج الـFan ID  والحصول على تذاكر المباريات". 

وأعلنت الشركة بوضوح "تسهيلا على الأخوة الجزائريين وحدهم، يمكنهم لضيق الوقت ولخروج عدد من المشجعين من نطاق المطار، حضور المباريات بجواز السفر وتذكرة المباراة".

ومكّنت هذه الإجراءات الاستثنائية الجزائريين من دخول الملعب بأعداد كبيرة وقدموا دعما معنويا لا يستهان به ليوسف البلايلي وبغداد بونجاح وزملائهم. 

وتطرح هذه المعاملة الاستثنائية للجمهور الجزائري دونا عن بقية جماهير المنتخبات المشاركة سؤالا حول كيفية تعاملها في اليومين القادمين مع توافد الرحلات الجوية الخاصة التي ستحمل جمهور المنتخب التونسي لمساندة زنلاء يوسف المساكني في المقابلتين القادمتين(ضد السينغال في نصف النهائي و في النهائي أو لا قدر الله في المباراة الترتيبية) وهل سيحظى التونسيون بنفس الاستثناءات التي تمتع بها الأشقاء الجزائريون من شركة "تذكرتي" ومن ورائها لجنة التنظيم المصرية؟ 

هذا وتجدر الإشارة إلى النظام الإلكتروني الذي يتم من خلاله الحصول على Fan ID قد شهد أعطابا متكررة خلال هذه الدورة مما أثر بصفة واضحة على الحضور الجماهيري في كل المباريات باستثناء مقابلات المنتخب المصري قبل انسحابه من ثمن النهائي. 

وهكذا ستكون بقية كأس أمم إفريقيا امتحانا للحنة التنظيم من ناحية معاملة كل المنتخبات على قدم المساواة. 

 

مبعوث موزاييك الخاص إلى مصر طارق الغديري

 

( الصور من الموقع الرسمي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم على Twitter)