languageFrançais

نسور قرطاج يعجزون عن التحليق

انتهت مباراة للمنتخب الوطني لكرة القدم ضدّ نظيره المالي على نتيجة التعادل (1-1) في ثاني مقابلات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لكأس أمم إفريقيا اليوم الجمعة 28 جوان 2019.

وافتتحت مالي النتيجة في الدقيقة 61' عن طريق ركنيّة نفّذها لاعب الوسط دياديه ساماسكيو لم ينجح الحارس معز حسن في التصدّي لها.

وسرعان ما عاد نسور قرطاج في النتيجة في الدقيقة 70' لينجح وهبي الخزري في إحراز التعادل من ركلة حرة.

وقدّم أبناء آلان جيراس مردودا متميزا طوال المباراة وخلقوا عديد الفرص طوال الشوطين أمام ضغط من لاعبي المنتخب المالي.

وبهذه النتيجة أصبح في رصيد المنتخب الوطني نقطتين في المجموعة الخامسة ليحتلّ المرتبة الثانية بعد منتخب مالي الذي في رصيده 4 نقاط ونقطة وحيدة لانغولا وصفر نقاط لموريتانيا.

 

 

نسور قرطاج يسيطرون على الشوط الأوّل لكن العارضة بالمرصاد  

وقد أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم الشوط الأوّل ضدّ نظيره المالي على نتيجة التعادل (0-0).

وبلغت نسبة استحواذ أبناء آلان جيراس على الكرة 56% مقابل 44% لمنتخب مالي، ليؤكّد سيطرة نسور قرطاج على مجريات المقابلة التي تعدّدت خلالها الفرص الضائعة في المقابل اكتفى مهاجمو مالي بتسديدات غير مؤطّرة نجح خطّ الدفاع في إبعادها.

وبالعودة إلى مجريات الـ45 دقيقة الأولى، الفرصة الأولى للمنتخب الوطني كانت في الدقيقة الثالثة عن طريق مخالفة تحصّل عليها نعيم السليتي بعد عرقلته من هاماري تراوري عند حدود منطقة الجزاء وكاد وهبي الخزري بتسديدة دقيقة نفّذها، أن يفتتح النتيجة لكن عارضة المرمى كانت بالمرصاد.

فرصة ثانية كانت من أقدام وهبي الخزري نجم سانت إتيان الفرنسي الذي حاول استغلال تقدّم دجيجي ديارا حارس المنتخب المالي بكرة قويّة لكن الحارس عاد بسرعة وتصدّى لها ليحوّلها الى ضربة ركنية، وعند التنفيذ لم ينجح طه ياسين الخنيسي في إدخالها الشباك.

وقد تواصل ضغط نسور قرطاج عن طريق هجمات من نعيم السليتي وأنيس البدري وطه ياسين الخنيسي ووهبي الخزري.

في حدود الدقيقة 19' مخالفة أخرى يتحصّل عليها أنيس البدري بعد تدخّل عنيف من يوسف كوني نفذها وهبي الخزري وتصدّى لها خطّ الدفاع المالي ليعكس عبدولاي ديابي الهجوم لكن  الكرة كانت سهلة في يدي الحارس معز حسن.

 

موسى ماريغا رجل مقابلة تونس ومالي

أعلنت اللجنة الفنية لبطولة الأمم الإفريقية فوز مهاجم المنتخب المالي موسى ماريغا بجائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم ضدّ نظيره المالي التي دارت اليوم الجمعة 28 جوان 2019 وانتهت بالتعادل بنتيجة هدف مقابل هدف، وذلك في ثاني مقابلات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول من البطولة.

ويذكر أنّ موسى ماريغا كان قد تحصّل على بطاقة صفراء في الدقيقة 59'.

 

معز حسن: أخطأت وأتحمّل المسؤولية 

اعترف حارس المنتخب الوطني لكرة القدم معز حسن لموزاييك اليوم الجمعة 28 جوان 2019 أنه ارتكب خطأ وتسبب في قبول هدف في المباراة التي انتهت منذ قليل وجمعت المنتخب الوطني بنظيره المالي ضمن الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

وأوضح أنّ الرياح كانت السبب في قبوله الهدف ويتحمل مسؤوليته في ذلك، متابعا "كل واحد واش كاتبلو وأنا كاتبلي هكة" وفق تعبيره.

وأشار معز حسن إلى أنّه تمكّن أيضا من التصدّي لهدف محقق من موسى ماريجا في الدقائق الأخيرة من المباراة وجنّب تونس الهزيمة، مشدّدا على أنّ المنتخب الوطني سيفوز في مباراته ضدّ موريتانيا وسيمرّ للدور الموالي.

 

وجدي كشريد: قدّمنا مباراة محترمة رغم الأخطاء

صرّح المدافع وجدي كشريد لموزاييك اليوم الجمعة 28 جوان 2019 عقب مباراة المنتخب الوطني ضدّ نظيره المالي لحساب الدور الأول لكأس أمم إفريقيا أنّه سيقع مراجعة النقائص لتدارك الأخطاء في المباراة القادمة.

واعترف بوجود نقص في مباراة اليوم التي انتهت بالتعادل (1-1)، مشيرا إلى أنّ نسور قرطاج قدّموا مباراة محترمة والمنتخب المالي بدوره.

وأكّد كشريد أنّ المنتخب الوطني سيضغط أكثر ضدّ موريتانيا وسيفوز في مباراته القادمة.

كما تطرّق إلى تصريح الحارس معز حسن الذي أدلى به لموزاييك، وأكّد أنّه لا يتحمل لوحده مسؤولية الهدف الذي كلّف تونس التعادل والإكتفاء بنقطة واحدة.

 

غيلان الشعلالي: سنهزم موريتانيا
  
قال اللاعب غيلان الشعلالي في تصريح لموزاييك إنّ لاعبي المنتخب الوطني سيضاعفون تركيزهم لتحقيق الفوز في المباراة القادمة ضدّ موريتانيا في كأس أمم إفريقيا.

وأضاف "المباراة الأولى ضدّ أنغولا للنسيان لكن لا يمكن إخفاء أنّ اللاعبين قدّموا مردودا كبيرا في المباراة الثانية ضدّ مالي وسنقدّم الأفضل في المباراة القادمة" حسب تعبيره.

 

 

آلان جيراس: راض عن أداء المنتخب الوطني

صرّح مدرّب المنتخب الوطني لكرة القدم آلان جيراس أنّه راض عن المردود الذي قدّمه اللاعبون خلال مواجهة المنتخب المالي خلال مباراة اليوم الجمعة 28 جوان 2019 والتي انتهت على نتيجة التعادل (1-1).

وقال إنّ عناصر المنتخب شابّة وتمتلك إمكانيات هامّة، متابعا أنّ نسور قرطاج كانوا في المستوى المأمول.

وأضاف مدرّب المنتخب الوطني "أعترف أنّ المنتخب المالي يمتلك مؤهلات طيبّة ستكتشفونها بعد كان مصر 2019".

 

*أميرة العلبوشي*