languageFrançais

المنتخب يفتتح مشواره في الكان بالتعادل 

استهل المنتخب الوطني لكرة القدم مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالتعادل أمام المنتخب الأنغولي عشية اليوم الاثنين 24 جوان 2019 بنتيجة هدف مقابل هدف، وذلك في أولى مقابلات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول من البطولة.

وافتتح يوسف المساكني التسجيل لفائدة النسور في الدقيقة 34 عن طريق ضربة جزاء، تحصل عليها المنتخب بعد عرقلة نعيم السليتي داخل منطقة الجزاء، فيما تمكن داجمالا كامبوس من تعديل الكفة لفائدة أنغولا في الدقيقة 73.

وحصد المنتخبان إثر التعادل النقطة الأولى لكل منهما في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي مالي وموريتانيا.

 

شوط أول لفائدة النسور 

وقد أنهى المنتخب الشوط الأول من مباراته ضد المنتخب الأنغولي متقدما بنتيجة هدف دون رد.

وشهدت انطلاقة الشوط الأول كرات متبادلة بين أبناء جيراس للبحث عن فرصة للهجوم، وتوغل نعيم السليتي في الدقيقة الثالثة داخل منطقة جزاء المنتخب الأنغولي لكن دفاع الفريق المنافس حرمه من التسديد.

وسدد وجدي كشريده في الدقيقة 16 نحو شباك المنتخب الأنغولي لكن الكرة مرت فوق العارضة.

كما شن لاعبو أنغولا هجمات عدة لعل أبرزها الهجمة التي قادها ماتيوس جاليانو في الدقيقة 20 حيث مرر الكرة إلى كامبوس الذي سدد بقوة ومرت كرته فوق العارضة إضافة إلى تسديدة ويلسون إيدواردو عند حدود منطقة الجزاء ومرت جانب القائم.

 

الخزري.. رجل المباراة 

وقد أعلنت اللجنة الفنية لبطولة الأمم الإفريقية فوز لاعب المنتخب الوطني وهبي الخزري بجائزة أفضل لاعب في مباراة تونس وأنغولا.

رقم قياسي في رصيد المساكني

كما حقق لاعب المنتخب الوطني يوسف المساكني رقما قياسيا، حيث تمكن من التسجيل لفائدة المنتخب في الشوط الأول من مباراته ضد أنغولا في أولى مقابلات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

وأصبح المساكني أول لاعب تونسي يسجل في 4 دورات مختلفة من كأس أمم إفريقيا.

وتمكن المساكني من التسجيل ضد المنتخب المغربي سنة 2012، وضد الجزائر سنة 2013، والزيمبابوي في 2017 وأخيرا ضد أنغولا في 2019.

لاعبو المنتخب: 'ما كانش نهارنا.. والتدارك أمام مالي' 

وعلّق  لاعبو المنتخب الوطني في تصريح لمبعوث موزاييك فهمي البرهومي إلى 'كان مصر' على تعادل تونس وأنغولا في أولى مقابلات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول من البطولة.

وشدد وهبي الخزري على ضرورة التدارك والاستعداد للمقابلة القادمة التي ستجمع المنتخب بنظيره المالي الجمعة القادم.

من جهته، أقر وجدي كشريدة بوجود نقائص، قائلا ' جاتنا فرص وما مركيناش.. برشا حاجات ما مشاوش إن شاء الله نصلحوهم في الماتش الثاني..'

أما رامي البدوي، فقد أكد أن مردود لاعبي المنتخب لم يكن كالعادة مما تسبب في خسارة نقطتين في الترتيب والاكتفاء بنقطة وحيدة بعد التعادل أمام أنغولا.

مردود موش كالعادة

وتابع في هذا الإطار ' مردود موش كيف العادة..حبينا نكملو رابحين لكن موش نهارنا والّي خفنا منو صار ..مزال زوز ماتشوات للتدارك' 

من جانبه، قال فرجاني ساسي إن المنتخب تمكن من التسجيل لكنه لم يتمكن من المحافظة على التقدم، معتبرا أن زملاءه يتمتعون بكافة المؤهلات التي تخول لهم الانتصار والترشح لكن غاب 'القليب'، على حد تعبيره.

وأوضح قائلا ' مركينا وما عرفناش نحافظو على التقدم، ماتش أول موش خايب.. ما ربحناش ما خسرناش ، حبينا الانتصار لكن التعادل موش خايب وان شاء الله نحضرو للمقابلة الجاية كيف ما يلزم وان شاء الله نتأهلو.. وأحنا عندنا جميع المؤهلات ناقصين شويا قليب خاطر الجانب الفني وحدو موش باش يربحك..'

 

 

مدرب تونس :'فشلنا على مستوى جميع الخطوط'

أكد المدرب الوطني ألان جيراس خلال الندوة الصحفية إثر مباراة تونس وأنغولا التي انتهت بتعادل مخيب للآمال أن المنتخب فشل على مستوى جميع الخطوط، معتبرا أن الأداء لم يكن في مستوى الانتظارات لأن هناك الكثير من التسرع ولأن الفريق لم ينجح في الدخول في المباراة.

وأضاف المدرب الفرنسي 'لم نتلق أي إشعار من مبارياتنا الودية بأن يكون الأداء بهذا المستوى'، متسائلا إن كان سبب الإخفاق يعود إلى المستوى البدني أم إلى الصعوبات التي واجهتها جميع الفرق التي انطلقت بأوفر الحظوظ في مباراتها الأولى ؟

وتابع في هذا الإطار ' على كل لا بد من مراجعة مفاهيم متداولة على غرار فرق صغرى وأخرى كبرى ومن الواضح أن جميع الفرق استعدت كما ينبغي إلى المنافسة القارية وهو ما أفضى إلى تقارب المستويات'. 

واستنتج جيراس 'عموما لم يكن أداؤنا جيدا على المستوى الفني ولم نسجل أفضلية في خط من الخطوط الثلاث '.

وردا على سؤال يتعلق بالمنافس القادم خاصة أن التغييرات التي شملت الفريق قد تجعله جديدا بالنسبة إليه نفى المدرب ألان جيراس هذه المعلومة مفيدا أنه يعرف جميع اللاعبين وكل ما تغير أنه كان يعمل على الفوز مع فريق المالي في حين أنه يسعى الآن لهزمه.

مدرب أنغولا :'حققنا إنجازا لافتا أمام أفضل منتخب إفريقي'

وعبر فازيليش سرادان مدرب المنتخب الأنغولي خلال الندوة الصحفية التي عقبت مباراة تونس وأنغولا مساء الاثنين 24 جوان 2019 عن سعادته بالنتيجة المسجلة أمام نظيره التونسي الذي يعتبره أفضل منتخب إفريقي بحسب نتائجه وتصنيف الفيفا، قائلا إنه يهنئ لاعبيه على هذا الإنجاز اللافت.