القائمة

الركراكي: نسعى لمواصلة كتابة التاريخ ولا يجب أن نتوقف عند هذا الحدّ

أكد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب رغبة لاعبيه في مواصلة كتابة التاريخ من خلال مواجهة البرتغال مساء السبت، ضمن ربع نهائي كأس العالم 2022، وهي المرة الأولى التي يتواجد فيها فريق عربي بهذه المرحلة من البطولة.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة "ستكون مواجهة صعبة لأنها ضد أحد أفضل المنتخبات العالم والذي لديه أحد أهم اللاعبين بالتاريخ".

وتابع "يجب أن يكون واضحا للجميع أننا وصلنا لمرحلة بعيدة ولكنّها ليست كافية لنا، لا يجب التوقف عند ما قمنا به، صحيح أننا تفوقنا على بعض المنتخبات الكبيرة ولكن نحلم أن نصل لأبعد من ذلك ونواصل كتابة التاريخ".

وأضاف الراكراكي "أنا فخور لأنني جعلت المغرب يتأهل لربع النهائي ونحن نمثل العرب والأفارقة ونحلم بدخول التاريخ".

وفي سياق متّصل، قال مدرّب المنتخب المغربي "سنركز على أنفسنا ونريد خلق المشاكل للبرتغال، سنلعب بخطتنا، ولن نركز على ما يمكن للخصم أن يفعله لأن هذا سيسبب المشاكل لنا".

وأردف "بالطبع البرتغال من بين مرشحين لتحقيق البطولة ولكن نريد أن نصنع المفاجأة، وسنفعل كل ما بوسعنا للانتصار، وأرى أن الضغط علينا يعد إيجابيا".

وعن الإصابات التي ضربت الخط الدفاعي، وتحديدا، الثلاثي نصير مزراوي ونايف أكرد ورومان سايس، قال الركراكي: "لدينا الكثير من الإصابات منذ بداية البطولة ولكن لدينا البدائل وسيصنعون الفارق حال مشاركتهم"، مضيفا "لا أريد التركيز على الأعذار وكل لاعب سيعطي كل ما لديه وسنقاتل من أجل المغرب غدًا ضد البرتغال، ولا أشغل نفسي بالانتقادات لأسلوب لعبنا، لأن كل من واجه إسبانيا خسر الاستحواذ".

 

*محمد علي العرفاوي