languageFrançais

رونالدو: تجربة المونديال في قطر رائعة.. كلّ شيء فيها مذهل

أثنى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم وقائد منتخب البرتغال، على تنظيم دولة قطر للنسخة الحاليّة من منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وانطلقت النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم، في دولة قطر يوم الأحد 20 نوفمبر 2022، وتستمر حتّى يوم الأحد 18 ديسمبر من العام نفسه.
وأشاد أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بتجهيزات قطر لتنظيم البطولة، وكلّ ما يتوفّر بإنجاح المنافسات، وذلك في حوار مع شبكة قنوات "beIN Sports" القطريّة.

رونالدو يشيد بتنظيم قطر لكأس العالم

وقال كريستيانو: "تجربة كأس العالم التي نعيشها حالياً في قطر رائعة جداً، وكلّ شيء فيها مذهل، وضمن ذلك المواصلات والضيافة والملاعب والمرافق وسهولة التحرك".

وأضاف النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد: "الملاعب قريبة من بعضها البعض، وهذا يوفر إمكانية مشاهدة أكثر من مباراة في نفس اليوم".

وتابع: "مهرجانات المشجعين منظمة بصورة مثالية، بصراحة إنّها تجربة رائعة، وكلّ شخص جاء إلى هنا وهو قلق، سيعود إلى بلاده وهو في قمة السعادة".

وتطرّق "الدون" إلى حالة الطقس، خاصةً أنّ وسائل الإعلام العالمية ركزت كثيراً على ارتفاع درجات الحرارة خلال المونديال، وهو ما يؤثر بالسلب على اللاعبين وفق رأيها.

وقال كريستيانو: "الجميع كان يخشى من ارتفاع حرارة الجو، لكن في الواقع فإنّ الطقس مناسب جداً".

ويستعد كريستيانو رونالدو حالياً هو ومنتخب بلاده لمواجهة منتخب سويسرا، الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، على ملعب لوسيل، في ختام مباريات الدور ثمن النهائي من كأس العالم.

وفي حال نجح البرتغال في هزيمة سويسرا، فإنّه سيلاقي في ربع النهائي، الفائز من مباراة المغرب وإسبانيا، المقرّرة غداً أيضاً.

استطلاع محرج لكريستيانو

ويعيش كريستيانو أياماً صعبة مع منتخب البرتغال، حيث يتعرّض لانتقادات حادّة بسبب تراجع مستواه، وهو الأمر الذي كشفت عنه نتائج استطلاع رأي أجرته صحيفة ABOLA البرتغاليّة، حيث طالب 70% ممن شاركوا فيه المدرب فيرناندو سانتوس، بعدم الدفع بـ"الدون" في التشكيل الأساسي ضدّ سويسرا.

بدوره، أكّد سانتوس أنّه شاهد صور مغادرة كريستيانو، ملعب مباراة كوريا الجنوبية في ختام الدور الأول، مشدداً على أنه لم يعجبه هذا التصرف.

وقال سانتوس في مؤتمر صحفي على هامش مباراة البرتغال وسويسرا: "لم يعجبني ما رأيته، لكن الأمر انتهى بالنسبة لي وتم حل كل شيء في غرف الملابس، تركيزنا الآن على مباراة سويسرا، والجميع متاح في مباراة الغد".

لكن رونالدو دافع عن نفسه، بالقول: "ما حدث كان قبل استبدالي، لقد طلب مني لاعب كوريا الجنوبية الخروج بسرعة، فطلبت منه أن يصمت، لأنه لا يحق له طلب ذلك مني، لم يكن هناك خلاف مع سانتوس".

المصدر: عربي بوست