languageFrançais

إنريكي: لاعبونا تدرّبوا على 1000 ركلة ترجيحيّة.. الأمر ليس متروكا للحظ

قال لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني، إنّ المنتخب المغربي واحد من أفضل المنتخبات المشاركة في كأس العالم، بما أنّه تأهّل إلى دور ثمن النهائي متصدراً مجموعة صعبة، مردفاً: ''هم في حالة ذهنية رائعة وخاضوا مباريات كبيرة في دور المجموعات''.

وأضاف:" في مباريات خروج المغلوب هناك إحتمالية أن تصل لحظات حسم المباراة إلى ركلات الترجيح لذل طلبت من اللاعبين أن يصلوا مالا يقل عن تسديد 1000 ركلة جزاء مع أنديتهم، ركلات الترجيح ليست يانصيب، إنها لحظات توتر شديدة للغاية، إنها لحظة تحدد هوية اللاعب".

وعلّق إنريكي، خلال الندوة الصحافية التي تسبق يوم المباراة، عمن يستهينون بالمنتخب المغربي ولاعبيه قائلاً: ''لا أعرف ما قيل عن النصيري، أكيد أنه سوء فهم. النصيري من أفضل اللاعبين والمنتخب المغربي من بين الأفضل كذلك، لديه لاعبون مميزون ومدرب متميز. إنهم مميزون بأدائهم في هذه البطولة''.

وأوضح مدرب ''لاروخا'' أنه يتمنى تحقيق الفوز في مباراة الغد، مردفاً: ''إن لم نفلح في ذلك فلا بأس، لكنني أقول دائماً إننا نريد أن نلعب سبع مباريات هذا المونديال.. هذا هدفي''، وتابع: ''المغرب بلد رائع.. لدينا علاقات جيدة معهم، وستكون مباراة حاسمة، والهدف أن نرى مواجهة ممتعة بين المنتخبين''. 

وأردف: "أول شيء يجب أن نقوم بتدريسه في حصص التدريب هو أنّ كرة القدم عبارة عن عرض، هناك 50,000 يشاهدونك في الملعب والملايين من الشاشات، إنها كالمسرحية، إذا كانت مملّة فلن يكون هناك أحد في المسرح!".

*محمد علي العرفاوي