القائمة

المونديال: اليوم.. مواجهة ثأرية بين بولندا وفرنسا (فيديو)

انطلقت مباريات الدور الثاني (دور الـ16) من كأس العالم 2022 في قطر، لتتواصل الإثارة في الصراع على بطاقات الدور ربع النهائي للمونديال الذي يستمتع به عشاق كرة القدم للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وتأهّلت للدور ثمن النهائي منتخبات: فرنسا والبرتغال والبرازيل وهولندا والسنغال وإنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا والأرجنتين وبولندا والمغرب وكرواتيا وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية وسويسرا.

وتأهّل عن المجموعة الأولى: منتخبا هولندا والسنغال، فيما تصدّر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة الثانية، متقدمًا على الولايات المتحدة الأميركية، صاحبة المركز الثاني.

وفي المجموعة الثالثة رافق منتخب أستراليا نظيره الفرنسي الذي تأهل في وقت سابق، وحسم منتخبا الأرجنتين وبولندا صراع التأهل عن المجموعة الرابعة.

وتأهّل منتخبا اليابان وإسبانيا عن المجموعة الخامسة، واختتمت مباريات المجموعة السادسة بتأهل منتخبي المغرب وكرواتيا.

واكتمل عقد المتأهلين يوم الجمعة، بعبور سويسرا إلى جانب البرازيل عن المجموعة السابعة، والبرتغال وكوريا الجنوبية من المجموعة الثامنة.

وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022:

* إنجلترا × السنغال (51) (ملعب البيت، 22:00)

* فرنسا × بولندا (52) (ملعب الثمامة، 22:00)

مواجهة ثأرية بين بولندا وفرنسا

وبالتالي، بعد مرور 40 عاما على لقائهما الوحيد بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، سيعود منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البولندي في المونديال من جديد في لقاء أوروبي خالص.

وستكون حملة المنتخب الفرنسي للدفاع عن لقبه الذي حقّقه في المونديال الماضي بروسيا عام 2018 على المحك، حينما يلاقي بولندا على ملعب الثمامة مساء اليوم.

وللإشارة، فقد التقى المنتخبان في 16 مباراة ما بين رسميّة ووديّة، حيث كانت الأفضليّة للمنتخب الفرنسي الذي حقّق 8 انتصارات، فيما فاز منتخب بولندا في 3 لقاءات، وخيّم التعادل على 5 مواجهات.

ورغم ذلك، فقد حسم المنتخب البولندي المواجهة الوحيدة التي جرت بين المنتخبين في كأس العالم لصالحه، حينما تغلب 3-2 على فرنسا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنسخة المسابقة عام 1982 في إسبانيا.