languageFrançais

الجماهير التونسية تحتفي بالنسور رغم الخروج من المونديال

شهدت شوارع العاصمة التونسية مساء اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 خروج عدد كبير من الجماهير عقب انتهاء مباراة نسور قرطاج وبطل العالم، رغم خروج تونس من سباق المونديال.

الجماهير التونسية خرجت تتغنى وتحتفل بالأداء البطولي واللافت لنسور قرطاج بعد انتصارهم على المنتخب الفرنسي الذي سجل حضور أغلب نجومه في المباراة، على غرار كيليان مبابي وأنطوان غزيزمان وأوصمان ديمبلييه.

كما سادت أجواء الفرحة عددا من جهات الجمهورية، حيث عمت الفرحة قلوب جماهير المنتخب في باجة عند اهتداء الخزري لشباك زملاء بمابي وتعالت الزغاريد في المقاهي والمنازل خاصة وان هذا الهدف قد تزامن مع نتيجة بيضاء بين استراليا والدنمارك وهو السيناريو الذي راود عشاق النجمة والهلال في أحلامهم ويقظتهم.

ومع الصافرة النهاءية لكلا المبارتين لم يخف المتابعون فرحتهم بفوز تاريخي على بطل العالم وحسرتهم على ترشح المنتخب الأسترالي .حسرة لم تمنع  من الاحتفاء بالانتصار التاريخي سواء بالشوارع الرئيسية لمدينة باجة او احياءها الشعبية. 

وكانت الفرحة بهذا الفوز كبرى خاصة بعد اقحام المدرب الفرنسي لنجوم الكرة الفرنسية وإلغاء هدف غريزمان "حتى يشهد العالم ان فوز النسور لم يكن هدية من الديكة ولا منا ولا عطاء".

وفي تطاوين رافقت  نهاية مباراة المنتخب الوطني و المنتخب الفرنسي فرحة كبيرة لأهالي الجهة  سواء في المقاهي أو في المنازل، و قد اشادوا بالمردود المتميز للاعبين و انتصارهم المستحق على بطل العالم بالرغم من مرارة مغادرة المونديال و تأهل المنتخبان الفرنسي و الأسترالي إلى الدور الثاني .
 

ويذكر أن المنتخب الوطني التونسي تألق وقدم أداء بطوليا وتمكن من الفوز على بطل العالم المنتخب الفرنسي بنتيجة هدف دون رد، وذلك في المقابلة التي احتضنها ملعب المدينة التعليمية عشية اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

وتمكن وهبي الخزري في الدقيقة 58 وبمجهود فردي ورائع من إمضاء هدف المباراة الوحيد بعد أن اخترق بنجاح الدفاع الفرنسي.

أبناء جلال القادري حققوا المطلوب وفازوا على بطل العالم لكن الحظ لم يكن حليفهم حيث كان ترشحهم رهين تعادل لم يأت بين الدنمارك وأستراليا التي حققت بدورها الفوز والتحقت بفرنسا في الدور الثاني من المونديال.