القائمة

هل كانت الجماهير التونسية سببًا في معاقبة 'الفيفا' للمنتخب المغربي؟ (صور)

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تسليط عقوبات على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب ما صدر من جماهير منتخب أسود الأطلس خلال مباراة الدور الربع النهائي لكأس العرب والتي أُقيمت في قطر في الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر و 18 ديسمبر 2021.

وسلّطت الفيفا غرامة قيمتها 20 ألف فرنك سويسري، أي ما يعادّل 19 ألف يورو، على الجامعة المغربية بسبب سلوك جماهير المنتخب المغربي خلال مباراة الربع النهائي ضدّ المنتخب الجزائري، والتي انتهت بمرور الخُضر إلى نصف نهائي كأس العرب بعد انتصارهم على أسود الأطلس بضربات الجزاء. 

كما قرّرت الفيفا أن يكون عدد الجماهير التي ستحضر مباراة المغرب ضدّ الكونغو الديموقراطية ضمن تصفيات كأس العالم محدوداً، حيث سيتوّجب على الجامعة المغربية غلق المدرجات التي تقع خلف المرمى في الملعب الذي سيحتضن ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر. 

ووفقاً لمصادر مغربية، فإنّ العقوبة التي سلطتها الفيفا على الجامعة الملكية المغربية تعود إلى عبارات منافية للأخلاق كانت قد توجهت بها الجماهير المغربية إلى مشجعي المنتخب الجزائري خلال المباراة والذين ضمّو من بينهم جماهير تونسية جاءت لتشجيع الخُضر.