القائمة
  كأس العالم قطر 2022

كان 2022: بعد طول انتظار.. منتخب غامبيا يعود أخيراً إلى الديار

نجح الاتحاد الغامبي لكرة القدم في تأمين عودة منتخب بلاده إلى العاصمة بانجول، بعد أن بقيت البعثة تتنظر الحصول على تذاكر طيران لمدّة أربعة أيام. 

وكان المنتخب الغامبي قد أنهى مشاركته في كأس إفريقيا السبت الماضي عقب الهزيمة في الدور الربع النهائي من البطولة ضد منظم الدورة، الكاميرون، بهدفين لصفر. 

ومع نهاية مشاركتهم، كان اللاعبون يستعدون للعودة إلى فرقهم حيث ينشط أغلبهم في البطولات الاوروبية، غير أن الاتحاد المحلي أعلمهم أنه يتوجب عليهم العودة إلى غامبيا، حيث كان من المنتظر أن يقوم رئيس البلاد باستقبالهم و تكريمهم عقب مشاركتهم المشرّفة في كأس إفريقيا للأمم. 

وفشل الاتحاد الغامبي لكرة القدم في تأمين طائرة خاصة لنقل البعثة إلى العاصمة بانجول أو توفير تذاكر سفر من الكاميرون إلى غامبيا، و هو ما جعل اللاعبين يبدون غضبهم من تصرف مسؤولي الجامعة الغامبية. 

ونشر لاعب منتخب غامبيا آبلي جالو تغريدة على حسابه على تويتر كتب فيها "عليكم مساعدتنا و التحدث مع الاتحاد الغامبي لكرة القدم، إنه أمر مخزٍ.. الجميع هنا يشعر بخيبة أمل"، قبل أن يقوم مهاجم نادي سيرانغ البلجيكي بفسخ تغريدته. 

وأشارت وسائل إعلام غامبية اليوم الاربعاء 2 فيفري 2022 أن مدرب المنتخب و بعض اللاعبين اختارو العودة إلى فرقهم على حسابهم الخاص، في حين نجح الاتحاد المحلي في توفير تذاكر طيران لباقي البعثة ليلة أمس من أجل العودة إلى بانجول حيث من المنتظر أن يستقبلهم رئيس الدولة. 

وكان منتخب غامبيا قد نجح في الترشح إلى الدور الربع النهائي من كأس إفريقيا في أول مشاركة له في المسابقة بعد ان أنهى مرحلة المجموعات في المركز الثاني من ثم أقصى ممتخب غينيا في الدور الثمن النهائي، قبل الانسحاب عقب الهزيمة ضد الكاميرون في الربع النهائي.