القائمة
  كأس العالم قطر 2022

'الكاف' تُغرّم المنتخب المصري لهذا السبب..

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فرض غرامة مالية ضد منتخب مصر بسبب غياب كارلوس كيروش عن حضور المؤتمر الصحفي قبل مواجهة المغرب الماضية في كأس أمم إفريقيا.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي بسبب غياب كيروش عن حضور المؤتمر الصحفي هو ومحمد صلاح قائد الفراعنة بسبب الزحام المروري في الكاميرون.

وقرّر الاتحاد الإفريقي توقيع غرامة 100 ألف دولار (288ألف دينار) على مصر، سيتم دفع 50 ألف دولار من قبل مسؤولي الاتحاد المصري خلال شهرين و50 ألف أخرى (مع إيقاف التنفيذ) سيتم دفعها أيضًا حال ارتكاب واقعة مشابهة خلال الفترة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان له، أنّ هذا القرار يأتي بعد أن غاب الاتحاد المصري لكرة القدم عن حضور المؤتمر الصحفي يوم 29 جانفي 2022 قبل مباراتهم ضد المغرب في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بملعب أحمدو أهيدجو، والتي تعد جزءًا من التزامات جميع الفرق المشاركة.

وانتظرت وسائل الإعلام وأصحاب حقوق كاف قرابة ساعتين حتى وصول مصر لحضور المؤتمر الصحفي المقرر.

وأضاف "أمام اتحاد كرة القدم المصري 60 يومًا لدفع غرامة قدرها 50000 دولار أمريكي".

وتابع :" تمّ تعليق الـ 50000 دولارًا أمريكيًا الأخرى بشرط عدم إدانة اتحاد مصر لكرة القدم بارتكاب واقعة مماثلة خلال كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021 نتيجة لعدم مراعاة الفريق قرارات وتوجيهات كاف على النحو المتفق عليه في الاجتماع الخاص بالفرق والذي سبق البطولة مع مسؤولي الإعلام والتسويق ، والتأكيد على ذلك من خلال الوثائق والتوجيهات المعطاة لهم عند وصولهم إلى الكاميرون.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الكاميرون مساء الخميس المقبل ضمن لقاءات دور نصف نهائي أمم إفريقيا.